أسواق المالالأخبارالبورصة المصريةبنوكرئيسى

محللون فنيون يكشفون اتجاه سهم «CIB» في البورصة وتأثيره على البنوك المقيدة

تحركات سهم «التجاري الدولي» بعد نزيف خسائر الأحد

كشف محللون فنيون مسار تحركات سهم البنك التجاري الدولي في البورصة المصرية، بعد انتهاء نزيف جلسة الأحد، مؤكدين على تأثيره السلبي على آداء البنوك المقيدة.

وتوقع محللون أن يواجه سهم CIB مستويات دعم هامة عند 59 و 60 جنيها، بعد الخسائر الدامية التي سجلها بتداولات الأحد، على خلفية الأحداث التي وقعت مؤخراً.

وبدأت الأحداث يوم الخميس الماضي عندما طلب البنك المركزي في بيان إقالة رئيس مجلس إدارة التجاري الدولي هشام عز العرب بسبب ما سماه «مخالفات جسيمة».

وتراجع سهم التجاري الدولي 7% خلال تعاملات جلسة الأحد، ليهبط إلى 61.6 جنيه، مقابل 66.6 جنيه، مقتنصاً 25% من إجمالى التداولات، بقيمة 215 مليون جنيه.

من جانبه، قال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة النعيم لتداول الأوراق المالية، إن 60 جنيها لسهم التجاري يعد مستوى دعم مهم، وقد يرتد منه إلى 63 جنيها، وأوصى بالشراء عند هذا المستوى.

فيما أشار محمد كمال، نائب الرئيس التنفيذي لشركة رواد لتداول الأوراق المالية إلى أن السهم أمامه مستويات دعم مهمة عند 59 جنيها، وصل إليها بالفعل وعاود الارتداد منها.

ومن جانبه أوصى عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية بشراء السهم عند مستويات 64.30 جنيه.

تأثير هبوط «التجاري الدولي» على البنوك المقيدة في البورصة

قال خبراء إن أحداث البنك التجاري الدولي ستنال من مؤشر قطاع البنوك خلال ما تبقى من تعاملات الأسبوع الحالي، عقب الضغوط التي تعرض لها في جلسة مستهل الأسبوع.

وتفجرت الأحداث يوم الخميس الماضي عندما طلب البنك المركزي في بيان إقالة هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، بسبب مخالفات.

وتراجع مؤشر قطاع البنوك مكتسيا باللون الأحمر، خلال جلسة الأحد، مع تركز التعاملات في سهم البنك التجاري الدولي، مقتنصاً 25% من إجمالى التداولات، بقيمة 215 مليون جنيه.

نرشح لك: البورصة المصرية تهبط 3.5% مدفوعة بتراجع كبير لسهم «التجاري الدولي»

وقال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة النعيم لتداول الأوراق المالية، إن قطاع البنوك سيتأثر بشكل عام، وإن كان التأثير الأكبر سينعكس على سهم البنك التجاري الدولي.

ولفت النمر في الوقت نفسه إلى أنه عقب هدوء وتيرة الأحداث الراهنة سيعود المستثمرون للسهم، طالما ظلت سياسة توزيعات الأرباح الخاصة بالبنك كما هي.

وأشار النمر إلى أنه في حالة إعادة إدارة البنك النظر في سياسة التوزيعات، و إجراء أي تغيير سلبي عليها قد يتجه المستثمرون لسهم آخر يحقق لهم مستويات الربحية المنشودة.

ومن جانيه قال شهاب حلمي، محلل القطاع البنكي في بحوث بنك استثمار برايم إن تعاملات القطاع البنكي ستتأثر خلال الاسبوع الحالي بشكل كبير، بسبب واقعة البنك التجاري الدولي.

وفي الوقت نفسه استبعد حلمي أن يمتد ذلك الأثر ليطول أداء باقي البنوك، او أن يتم التحقيق في مخالفات مع بنوك أخري نظرا لسلامة الوضع المالي لأغلب البنوك بجانب المراجعةالدورية المنتظمة من البنك المركزي المصري.

وأكد حلمي أن البنك التجاري الدولي في وضع قوي للغاية، وحتي في أسوأ الظروف، حال توقيع غرامات عليه أو عقوبات مالية سيكون مستعدا لها بشكل قوي نظرا لتوافر محفظة المخصصات لديه لمستويات قياسية تتعدي 2.5 مرة من حجم القروض غير المنتظمة.

للمزيد إقرأ كل ما تريد تعرفه عن أخبار البنك التجاري الدولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى