أسواق المالالأخبارالبورصة المصريةرئيسى

محلل فني تتوقع صعود البورصة خلال الأسبوع الأول بعد إجازة العيد

كتبت – أمل سعداوي

توقعت خبير أسواق المال، دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفني بشركة تايكون، اتجاه أداء البورصة المصرية بنهاية جلسات الأسبوع الأول من إجازة عيد الأضحى، إلى إغلاق المؤشر الرئيسي أعلى مستوى 10418 نقطة.

ليتحول إلى اتجاه صاعد على المدى القصير متأثراً بالمشتريات العربية والأجنبية التي ساهمت في دعم ارتفاع أحجام التداول ليتخطى حاجز المليار ونصف في حركة انتقالية للاسهم القوية.

أضافت «زيدان»، في لـ«عالم البيزنس»، أن هذا الاتجاه الصاعد سيساهم في حدوث انتعاشة في قطاع الصناعة الذي يشمل الأسمنت والحديد والبتروكيماويات والأسمدة بدعم من ارتفاع أسعار السلع والخامات محليًا وعالميًا.

نرشح لك: خبير أسواق مال يتوقع استمرار الموجة التصاعدية لمؤشرات البورصة خلال النصف الثاني

وأوضحت أن الانتعاشة المتوقعة في قطاع الصناعة أدى نتيجة لمساهمة الشركات المصرية في إعادة إعمار العديد من الدول العربية والإفريقية، منها، ليبيا، العراق، السودان، ما سيساهم في زيادة مبيعات الشركات ونمو أرباحها.

ونصحت خبير أسواق المال، المستثمرين بتكوين محافظ من أسهم تلك القطاعات والبعد عن المضاربة والتنويع في المحفظة الاستثمارية بينها، لتقليل المخاطرة.

كما توقعت ارتفاع أسهم قطاع الأدوية، لا سيما بعد إتمام صفقة «أمون» وإعادة تقيم القطاع مرة أخرى، هذا بجانب قطاع السياحة الذي يعد من أهم القطاعات خاصة بعد زيادة نسبة اشغال الفنادق بنسبة تتراوح من 50% لـ75% مؤخرا.

نرشح لك: خبير أسواق مال يوضح تأثير قرار «كوين بيز» على مستقبل العملات المشفرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى