الأخباربنوكرئيسى

محمد الديب: « QNB الأهلي» يتخذ اجراءات احترازية جديدة لحماية موظفيه و عملائه

كتب: مجدي دربالة

أكد محمد الديب، رئيس مجلس إدارة بنك QNB الأهلي والعضو المنتدب، أن البنك اعتمد استراتيجية دقيقة لضمان أمن الموظفين و سلامتهم و شملت الخطة إتاحة العمل عن بعد بالنسبة للأعمال التي لا تتطلب الالتزام بتواجد مكتبي، وتقسيم العمل بالنسبة للموظفين الآخرين على العديد من المواقع والمقرات..وذلك في ظل الظروف الطارئة التي تشهدها البلاد لحصر مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد،

وقام البنك باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تشمل مختلف جوانب العمل وفق التوجيهات الصادرة عن البنك المركزى المصرى ووزارة الصحة وتماشياً مع الإرشادات العالمية. تشمل هذه الإجراءات عده خطوات منها تسهيل وتوفير أمكانية العمل عن بعد لبعض الوظائف وتقسيم العمليات المصرفية حسب الامكان في المجموعة لضمان توفر المسافة الكافية بين الموظفين، وألا تعمل الفرق معاً في موقع واحد، حيث تم تطبيق هذه الخطوة لضمان استمرارية الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه.

كما سمح البنك للموظفين المعرضين لخطر أكبر (الحوامل، الأمهات اللواتي لديهن أطفال صغار السن، كبار السن، وأصحاب الظروف الطبية المسبقة) بالعمل من المنزل.  كما تم توفير أجهزة للفحص الحراري وحث موظفي البنك على تجنب التنقل بين المكاتب والاستفادة من التقنيات الحديثة لإجراء الاجتماعات.

QNB الأهلى وفر أغطية بلاستيكية لحماية موظفي الخزينة من الإصابة

وقام البنك بتوفير غطاء بلاستيكي كامل للوجه بغرض توزيعه علي موظفي الخزينة حيث اشارت اخر الدراسات أن خطر الإصابة بالفيروس قد يتم عن طريق العين او الأنف أو الفم و لذلك فمن الأفضل تغطيه هذه المنطقة بالكامل للحد من العدوي.

وأكد محمد الديب، أن أمن و سلامة الموظفين هي الأولوية القصوى لدينا و تعمل عده فرق بالبنك علي إتاحة كل الإمكانيات التي من شأنها الحد من انتشار الفيروس، كما قمنا باتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية على امتداد شبكة فروعنا، وتشمل التنظيف العميق للمكان وتطبيق بروتوكولات التعقيم الصارمة، وتركيب أجهزة المواد المطهرة في مختلف مباني البنك مع توعية الموظفين بضرورة استخدامها عند دخول المباني ومغادرتها، ولدى دخول كل قسم أو استخدام المصاعد.

محمد الديب: البنية الرقمية للبنك تتيح للعملاء إدارة احتياجاتهم من أي مكان

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك، أن البنية التحتية الرقمية المتطورة تتيح للعملاء إدارة احتياجاتهم المصرفية من أي مكان وفي أي زمان، داعياً العملاء لاستخدام تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهواتف المحمولة والمحفظة الإلكترونية بكل سلامة وامان من منازلهم.

ويقوم البنك باستمرار بنشر مقاطع تفاعليه عبر شبكات التواصل الاجتماعي وحملات دعائية مكثفة لتعريف العملاء بالخدمات المصرفية الإلكتروني والخدمات الدفع الإلكتروني وتشجيعهم على استخدامها، فيما تواصل الفروع استقبال العملاء في مختلف أنحاء الدولة بهدف تلبية احتياجاتهم عند الحاجة.

اقرأ أيضًأ.. حسن غانم: «التعمير والإسكان» يتبنى مبادرتين لدعم متضرري فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى