الأخباربنوكخدمات مصرفية

محمد بدير: بنك QNB الأفضل للمشروعات الصغيرة لأننا نُعزز الاقتصاد القومي

غلوبال فاينانس تمنح QNB الأهلي جائزة أفضل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر لعام 2021

جلوبال فاينانس تمنح QNB الأهلي جائزة أفضل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر لعام 2021

كتب – مجدي دربالة

حصل بنك QNB الأهلي على جائزة “أفضل بنك لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر لعام 2021” من قبل مجلة غلوبال فاينانس، تقديرًا للمنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة التي يقدمها البنك لعملائه.

وقد تم منح هذه الجائزة المرموقة لـ QNB الأهلي تقديرًا لجهوده المبذولة في تقديم باقة من الحلول المصرفية المميّزة لعملائه من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقد اختار محررو المجلة الفائزين بجوائز أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2021 و2022 بناءً على المشاركات المقدمة من البنوك والأبحاث المستقلة، مع مدخلات من المطلعين على الصناعة وخبراء التكنولوجيا.

كما استخدمت المجلة معايير خاصة بها مثل معرفة أسواق الشركات الصغيرة والمتوسطة واحتياجاتها، واتساع نطاق المنتجات والخدمات، والمكانة السوقية، والابتكار. وتستند تقييمات هذا العام على البنوك التي تلبي الاحتياجات المتخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة على أفضل وجه في أسواقها.

تبنى QNB الأهلي خطة استراتيجية مرنة للتطوير والمساهمة في نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يتوافق مع مبادرة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي أطلقها البنك المركزي المصري.

وبناءً عليه، أنشأ البنك مركزين لتطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة يتم من خلالهما تقديم باقة من الخدمات غير المالية لهذا القطاع. بالإضافة لذلك، كان QNB الأهلي راعيًا لحاضنة التصميم الإبداعي في جامعة النيل على مدار5 سنوات) لتغطية خمس دورات (بهدف زيادة الوعي بأهمية الإبداع في القطاع الصناعي في دفع النمو الاقتصادي وزيادة القدرات التنافسية والتميز السوقي.

ويواصل البنك دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضًا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة مثل QNB الأهلي لتأمينات الحياة وQNB الأهلي للتأجير التمويلي وQNB الأهلي للتخصيم.

محمد بدير: بنك QNB الأفضل للمشروعات الصغيرة لأننا نُعزز الاقتصاد القومي

محمد بدير – الرئيس التنفيذي لبنك عودة مصر

وعلّق محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، تعليقاً على هذا الإنجاز قائلًا: “إنّ حصول البنك على غلوبال فاينانس يُعد شهادة استحقاق لثقة عملاؤه التي تعد محور اهتمامه دائماً، حيث إنهم شركاء النجاح في كافة الاعمال، وهو تأكيد لمكانتنا المصرفية الرائدة في مصر.”

واضاف بدير: “يقدم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الآلاف من فرص العمل الجديدة التي تدعم شريحة عريضة من المجتمع حيث يسهم في نمو الاقتصاد القومي بصورة عامة، ويؤدي نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة الى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المجتمع المصري ككل.”

كما يولي البنك اهتمام خاص لتوفير كافة التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات ودعمه المستمر للعديد من المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والتي لها المردود الإيجابيى على اقتصاد البلاد بكافة قطاعاته كما أن البنك يسعي دائما لتحقيق رؤيته في أن يكون بنك الاختيار الأول لجميع العملاء وهو الأمر الذي يحثنا دائماً على تقديم خدمات عالية الجودة لجميع العملاء.

ويعكس حصول البنك لهذه الجائزة عن الاستراتيجيات المالية الناجحة التي يطبقها، تأكيدًا لدوره الرائد في السوق المصرفي المصري ليصبح واحداً من أبرز مؤسسات الخدمات المالية، وأحد أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر من حيث القيمة السوقية.

نبذة عن QNB الأهلي

يعتبر QNB الأهلي، ثاني أكبر بنوك القطاع الخاص المصرية التي استحوذت عليها مجموعة QNB بحصة مسيطرة تبلغ 95%. يقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات التي تخدم الاحتياجات المالية للشركات المتوسطة والمؤسسات الصغيرة والأفراد وتوفير الخدمات والمنتجات التي تتناسب مع متطلباتهم الخاصة.

وذلك مع التركيز المتوازن على كل من قطاع الشركات وقطاع التجزئة المصرفية، وقد نجح في الحفاظ على مكانته في السوق المصري مما ساعده على تحقيق نمو ملحوظ في محفظة القروض والودائع، نمو حصة السوق، زيادة العائدات، والحفاظ على جودة الأصول السليمة ونسب التكلفة.

أنشأ QNB الأهلي عدد من الشركات التابعة في مجالات متخصصة، مثل QNB الأهلي للتأجير التمويلي الذي تأسست عام 1997 وQNB الأهلي لتأمينات الحياة عام 2003 وQNB الأهلي للتخصيم عام 2012.

يتواجد QNB الأهلي حاليا بشبكة فروع تبلغ أكثر من 231 فرعاً يغطي جميع المحافظات في مصر، وأكثر من 870 جهاز صراف آلي، بالإضافة إلى نقاط البيع التي يبلغ عددها أكثر من 65,094 جهاز، هذا بالإضافة إلى تخصيص مركز اتصال لخدمة العملاء يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لخدمة أكثر من 1,307,215 عميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى