الأخباربنوكرئيسى

محمد عشماوي: بنك ناصر الاجتماعي يسعى للمشاركة الفعالة في خطط ومبادرات التنمية المستدامة

بنك ناصر الاجتماعي يبحث سبل التعاون مع بنك التنمية الإسلامي بجده

كتب: مجدي دربالة

عقد محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس مع عدد من مسؤلي بنك التنمية الإسلامي بجده لبحث فرص وأطر التعاون المشترك والمشروعات التي يمكن تنفيذها والتي تساهم في تنفيذ رؤية الدولة التنموية وأهداف التنمية المستدامة 2030.

تعاون بنك ناصر الاجتماعي وبنك التنمية الإسلامي بجده

واستهل محمد عشماوي الاجتماع، بعرض نبذه تعريفية عن تاريخ البنك كأول البنوك الاجتماعيه والتنمية المستدامة وبنك الإدخار متناهى الصغر الأول فى شمال افريقيا والمنطقة العربية مستعرضا نمو رأس مال البنك إلى 3 مليار جنيه مما يسمح له بالانطلاق في اتجاه تأدية رسالته المجتمعية للكثير من الأفراد من خلال زيادة منح التمويلات الاجتماعية وتقديم تمويلات انتاجية للمرأة.

كذلك تنشيط عمل لجان الزكاة التابعة للبنك وتعظيم موارد البنك لخدمة هذه الأغراض بتوظيف جزء من هذه الموارد لتقديم التمويلات للعملاء بعائد مميز وتشجيع الإدخار وقبول الودائع الاستثمارية

وأوضح الطفرة التي حققها البنك في أرباح العام المالي الحالي وترابط النشاط الاجتماعي والمصرفي بالبنك وأن هدف البنك الأساسي هو تحقيق التنمية الاقتصادية  والاجتماعيه واستخدام الأرباح المحققة في الجانب المجتمعي.

التنمية الستدامة والشمول المالي

كما أوضح عشماوي، أن البنك برئاسة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس الإدارة يهدف إلى المشاركة الفعالة فى خطط ومبادرات التنمية المستدامة و سياسات التمكين الإقتصادى من خلال الإسهام فى تحقيق الشمول المالى وطرح نماذج جاذبة للإدخار متناهى الصغر بمنتجات متوافقة مع أحكام الشريعة الأسلامية  وتقديم أفضل الخدمات المصرفية بوسائل ميسرة ذات كفاءة عالية.

كذلك التكامل مع إستراتيجية وزارة التضامن باعتبار البنك ذراع مالى لوزارة التضامن الاجتماعي  .

وأكد أحد المسؤلين ببنك التنمية الاسلامي، حرصهم على تعزيز التعاون مع البنك في مجالات، التنمية المستدامة والصحة.

بالإضافة إلى المشاركة في الاستثمار للمشروعات ذات الإختصاص كما أنه يتيح الفرصه للبنك للاستفادة من التمويلات والتعاون بينهما في المساهمة في تنفيذ الخطط التنموية من خلال تشجيع ودعم ريادة الاعمال.

كذلك تنويع مصادر التمويل والخبرات المختلفة لاستخدامها في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتزامن مع حرص الدولة ومبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة.

اقرأ أيضًا.. عشماوي: افتتاح 30 فرعاً لبنك ناصر بجامعات مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى