الأخبارتأمينرئيسى

رئيس الرقابة المالية: اتخذنا مجموعة من الإجراءات الاحترازية لتعزيز صناعة التأمين في مصر أثناء جائحة كورونا

كتبت: محمود فهمي

أكد محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، أن الهيئة اتخذت مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية للعمل على احتواء الآثار لجائحة كورونا خلال الفترة الماضية وحتى الأن تعزيزًا لصناعة التأمين بمصر.

أضاف «عمران»، خلال كلمته الافتتاحية في المؤتمر التأمين متناهي الصغير في إطار الشمول المالي والذي يعقد في محافظة الأقصر، أن الهيئة ألزمت شركات التأمين الخاضعة لإشرافها والعاملة بالسوق المصرية بمنح عملائها – من حملة الوثائق – مهلة إضافية بخلاف ما ورد بوثائق التامين لسداد أقساط التأمين وفقاً لنوع وطبيعة وثائق التأمين كما حدث مع عملاء وثائق التأمين ضد مخاطر عدم السداد للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكد رئيس هيئة الرقابة المالية، أنه استفاد من مهلة تأجيل الأقساط المستحقة أكثر من خمسة ملايين من حاملى وثائق التأمين وبما يُمكن العملاء من الاستمرار في الاستفادة من مزايا الحماية التأمينية التي تمنحهم إياها وثائقهم التأمينية وتعويضهم حال حدوث المخاطر المؤمن ضدها.

تابع «عمران»، على الرغم من استمرار انتشار جائحة فيروس كورونا فى العالم إلا أن سوق التأمين المصرى كانت له اتجاهات إيجابية في الأداء  حيث بلغ إجمالي مبالغ التأمين والتغطيات التأمينية 10.1 تريليون جنيه خلال العام المالى 2021، مقارنة ب 8.1 تريليون جنيه خلال العام المالى 2020 وبمعدل زيادة بلغ 24%.

يذكر أنه، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر التأمين شهد توقيع مراسم مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة المالية في مصر والهيئة العامة للتأمين بالجمهورية التونسية في مجال التعاون وتبادل المعلومات في الرقابة على قطاع التأمين وإعادة التأمين بين البلدين، وذلك على هامش مؤتمر الأقصر.

إقرأ أيضا.. رئيس الاتحاد المصري للتأمين: 40% زيادة في قيمة أنشطة المشروعات الصغيرة خلال عام 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى