الأخباررئيسى

«مدبولي»: تحسين جودة الحياة يقلل بشكل كبير من الفساد

كتبت: أمل سعداوي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنّ الفساد وفقا لاتفاقية الأمم المتحدة يؤثر بصورة كبيرة للغاية على جودة الحياة.

أشار «مدبولي»، خلال كلمته في مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، إلى أن تحسين جودة الحياة يقلل بشكل كبير من الفساد، مؤكدًا أن مصر حرصت خلال السنوات القليلة الماضية، على تعزيز الحق في سكن لائق، عبرتطوير المناطق العشوائية غير المخططة وغير الآمنة.

هذا بجانب توفير الإسكان الاجتماعين وتوسيع نطاق تغطية مرافق المياه والصرف الصحي في الريف والحضر.

محفّزًا للإصلاح الإداري

أكد رئيس مجلس الوزراء، أنّ العاصمة الإدارية الجديدة تأتي لتكون محفّزًا للإصلاح الإداري، لما تستند عليه من أحدث الأساليب لإدارة شؤون الدولة.

لفت «مدبولي»، إلى أنّ الرقمنة وميكنة الخدمات الحكومية تأتي على رأس أولويات الحكومة المصرية، حيث تستطيع الأولى الحد من الفساد، عبر الفصل بين طالب الخدمة ومقدمها، فضلًا عن تعزيز الشفافية والرقابة على المؤسسات.

تمكين المرآة

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته، أنّ مكافحة الفساد لا تقع على عاتق الحكومات وحدها، إنّما للشعوب دور في هذا، مُشيرًا إلى أن ما  بذلته الحكومة  خلال السنوات الماضية من جهد كبير لتعزيز الشمولية وتمكين المرأة والشباب، إيمانًا منها بأنّ تمكين المرأة يعزز جهود الدولة.

عماد المستقبل

أكد أن الدولة اتخذت إجراءات حاسمة وفاعلة لتعزيز التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي للمرأة، مؤكدًا أن  الشباب عماد المستقبل، وتعمل الدولة على دمجهم في صنع وتنفيذ السياسيات العامة، إيمانا منها بأهمية خلق جيل جديد رافض لظاهرة الفساد.

إقرأ أيضًا: بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشرم الشيخ

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى