رئيسىملفات وتقارير

«مدبولي» وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

انطلقت في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، في جميع اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، والتى فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الأول من أيام الاقتراع، على أن يستمر التصويت حتى التاسعة من مساء اليوم، والسماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

رئيس مجلس الوزراء حرص على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد أدلى بصوته منذ قليل فى انتخابات مجلس الشيوخ، بالمدرسة اليابانية بالشيخ زايد.

ومن جانبه حرص الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على المشاركة في هذا المارثون الوطني، وقام بالإدلاء بصوته منذ قليل أيضًا، بمدرسة سيزا نبراوى الابتدائية بالتجمع الخامس، والتى ستتم على مدار يومين، حيث يحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين فى قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة (تمثل المحافظات المختلفة) تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، تجرى تحت إشراف قضائى كامل بمشاركة 18 ألف قاضى (أساسى واحتياطي)، ومعاونة 120 ألف موظف.

الدكتور هشام توفيق يشارك في انتخابات مجلس الشيوخ

كما حرص محمد سعفان، وزير القوى العاملة على المشاركة فى انتخابات «الشيوخ» والإدلاء بصوته كواجب وطنى فى دائرة مدينة نصر بمدرسة الشهيد ملازم أول أشرف عبد الفتاح الإعدادية.

وزير القوى العاملة يشارك في انتخابات مجلس الشيوخ

وقام الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى والموارد المائية منذ قليل، بالإدلاء بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ عقب فتح باب التصويت بمدرسة القناة بزهراء المعادى.

وحرصت أيضًا السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على المشاركة والحضور والإدلاء بصوتها فى انتخابات مجلس الشيوخ بالمدرسة البريطانية فى الرحاب.

وزيرة الهجرة تشارك في الانتخابات

انتخابات «الشيوخ» اليوم وغدًا

يذكر أن سباق انتخابات الشيوخ 2020، انطلق بانتظام عمل اللجان الفرعية في مختلف المحافظات في تمامالتاسعة صباح اليوم الثلاثاء، التى فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الأول من أيام الاقتراع، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، أن اللجان الانتخابية والبالغ عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية بدأت العمل في موعدها لاستقبال المواطنين دون أى معوقات، مؤكدة على انتظم العمل فى معظم اللجان الانتخابية.

وأن القضاة المشرفين على عمليات التصويت تسلموا أمس الإثنين الأوراق الانتخابية من المحاكم الابتدائية، بالإضافة إلى المستلزمات الوقائية من فيروس كورونا ومنها الكمامات والكحول والصابون والقفازات اليدوية، وتوجهوا إلى لجانهم في ساعة مبكرة من صباح اليوم وقاموا بفتح اللجان وإثبات الإجراءات اللازمة في محاضر رسمية.

وحدد رؤساء اللجان الفرعية جمعية الاقتراع والحرم الانتخابي للجنة، وتأكدوا من إزالة كافة لافتات الدعاية الانتخابية لأي مرشح من محيط المركز الانتخابي، فضلا عن التأكد من وجود لافتات ارشادية داخل وخارج مقر اللجنة، ووجود حقيبتين زرقاوين داخل اللجنة أحداهما كبيرة الحجم لوضع بداخلها كشوف الناخبين وبطاقات الاقتراع المستخدمة الخاصة بنظام الفردي والحقيبة الثانية لوضع بطاقات الاقتراع المستخدمة الخاصة بنظام القوائم.

اقرأ أيضًا.. بالصور.. انطلاق سباق انتخابات مجلس الشيوخ 2020 فى يومها الأول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى