رئيسىملفات وتقارير

«مدبولي» يشهد افتتاح عدد من المشروعات التنموية خلال زيارته لمحافظة دمياط اليوم

كتبت: آية إسماعيل

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدد من المشروعات الخدمية و التنموية خلال جولته بمحافظة دمياط اليوم الثلاثاء، وذلك برفقة عدد من الوزراء ومحافظ دمياط تزامناً مع العيد القومي للمحافظة.

أكد مدبولي أن محافظة دمياط حظيت باهتمام كبير من جانب الرئيس السيسي، وشهدت افتتاح عدد من المشروعات الخدمية خلال الفترة الماضية كعمارات قرية الصيادين وسوق النيل الحضاري، سوق شارع 51 بمدينة رأس البر الذي يقضي على أكبر بؤرة عشوائية بالمدينة ، فضلاً عن مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج وعدداً من المشروعات الأخرى.

وخلال جولته بالمحافظة، تفقد رئيس الوزراء الموقع الخاص بمشروع إنشاء المجزر الآلي والمحجر البيطري، الذي تم تنفيذه على مساحة 12 فدانا بتكلفة قدرها 160 مليون جنيه، بهدف إنشاء منطقة متكاملة خارج الكتلة السكنية تتضمن محجرا يشمل 12 حظيرة، ومجزرين حكوميين وآخر استثماري، ومحطتي تدوير المخلفات الحيوانية؛ “كوكر”، ومعالجة، وكذا مبنى للإدارة والأعلاف، بالإضافة إلى رصيف تنزيل وتصنيف.

مشروع المجزر الألى يهدف لتقليل الأستيراد

من جانبه أوضح محسن سعيد المشرف على تنفيذ المشروع أن إنشاء المجزر المتكامل يستهدف تحقيق رؤية الدولة للتنمية المستدامة، وخدمة وتنمية إنتاج اللحوم ومصنعاتها لتقليل الاستيراد، والحفاظ على صحة المواطن، وذلك من خلال توفير لحوم حمراء ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة.

وأشار «سعيد» إلى أن موقع المشروع يتميز بقربه من ميناءي دمياط وبورسعيد، فضلا عن أنه يعد أحد المشروعات المهمة التي تنفذ لخدمة محافظة دمياط والمحافظات المجاورة، لأنه يسهم في توفير نحو  2000 فرصة عمل.

كما لفت أن المحجر الصحي الذي يضم 12 حظيرة تستوعب كل حظيرة منها 200 رأس ماشية،  وكذا محطة “كوكر” لتدوير المخلفات الحيوانية تصل طاقتها إلى  4 أطنان في الدورة الواحدة، يتم من خلالها تدوير المخلفات الحيوانية.

كما أن المحطة تعد مشروعا منفردا يخدم المحافظة بأكملها وليس المجزر فقط؛ نظرًا لما سيحققه المشروع من عائد مالي كبير.

ومن المقرر أن يفتتح «مدبولي» أول مصنع داخل مدينة دمياط للأثاث والمقام على مساحة 331 فدانا

كما يقوم بافتتاح المرحلة الثانية لمستشفى دمياط العام وهو المشروع المتوقف منذ سنوات طويلة.

وعلاوة على افتتاح السوق الحضاري برأس البر والذي يقضي على ظاهرة الباعة الجائلين بشارع النيل بصفة خاصة.

ووجه رئيس الوزراء بتكثيف الأعمال، من أجل الإسراع في تنفيذ المجزر الآلي، الذي يخدم المحافظة والمحافظات المجاورة، ويعد من المشروعات الحيوية.

اقرأ أيضًا.. «مدبولي» يأمر بسرعة الانتهاء من إزالة المناطق العشوائية المتبقية بالقاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى