بنوكخدماترئيسى

غادة جبارة: مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية ثورة تعليمية لإعادة دور المهن والحرف الفنية

كتب – مجدي دربالة

وجّهت مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، رسالة شكر وتقدير لإدارة بنك المصرف المتحد بعد توزيعه كارت «فيزا» على أغلب طلاب الصف الأول في المدرسة، مؤكدة أنه الحافز التعليمي الذى أقره البنك، وفقاُ للبروتوكول المبرم من العام الماضي بين أكاديمية الفنون والمصرف المتحد، ويستمر البروتوكول للعام الثاني على التوالي.

كما وجّهت المدرسة، الشكر للدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، وللدكتور أشرف زكي الرئيس السابق لأكاديمية الفنون، الذى بذل مجهودات قوية لإنجاز هذا العمل المحترم. وقد حضر إلى المدرسة مندوبين من بنك المصرف المتحد فرع الهرم، وهم ندا محمد و محمد سمير، بهدف تسليم الفيزا للطلاب.

نرشح لك: المصرف المتحد يدعم طلبة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية للتمكين الاقتصادي والتعليمي

وتعد مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية أول مدرسة بالشرق الأوسط وأفريقيا لتخريج العمالة الفنية المدربة والمتخصصة في تنفيذ العروض الحية وعروض الوسائط التكنولوجية. في كافة تخصصات فنون الأداء والعرض والمهن التراثية للصناعات الثقافية مثل: صناعة السينما – والمسرح – والفيديو – والبالية – والعروض الموسيقية – والفنون الشعبية – وفنون الطفل.

من جانبها، قالت الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون في بيان حصل «عالم البيزنس» على نسخة منه، إن مدرسة الأكاديمية هي الأولى في الشرق الأوسط لمبدعي مصر من أصحاب المهن والحرف الفنية. مؤكدة أن التعليم الجيد يعني القدرة الثقافية واكتساب مهارات المعرفة والخبرات.

مدرسة الأكاديمية ثورة تعليمية لإعادة الدور الريادي للمهن والحرف الفنية المهددة بالضياع

وأضافت رئيس أكاديمية الفنون، أن مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية تمثل أحد الدعائم المستقبلية للتنمية جموع المبدعين في مصر. وهي تعيد الدور الريادي للمهارات والفنيات والحرف الفنية التي كادت أن تندثر. فضلاً عن الوصول بالمنتج الفني والصناعات الثقافية لتنافسية العالمية.

الأكاديمية تخدم أسواق العمل وتواكب التغيرات الاقتصادية بمعايير جودة دولية

وأكدت د. غادة جبارة، أن الأكاديمية تقوم بعملية تدريب وتأهيل للطلبة بشكل علمي وعملي للتعامل مع الماكينات والآلات والمعدات وأيضا الصناعات الفنية الدقيقة. فضلاً عن الدراسة الحديثة من خلال مناهج تم اختيارها وفقا لمؤشرات الجودة التعليمية العالمية. بهدف سد احتياجات سوق العمل وتحقق التنافس في سوق العمل المحلي والعالمي.

نرشح لك: بمشاركة نقيب الممثلين.. المعهد العالي للفنون المسرحية ينظم حفل السحور السنوي لطلابه

أشارت الدكتورة غادة إلى أن التعليم الفني شهد خلال السنوات الماية العديد من القفزات الايجابية منها تطوير 70% من المناهج لتعتمد علي الجدارات التي تنمي مهارات الطلاب وسلوكهم في ان واحد ليكون الخريج مؤهل للتعامل المحترف مع سوق العمل محلياً وعالمياً.

شروط الالتحاق بأكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية بعد الشهادة الاعدادية

أوضحت د. غادة جبارة، أن من أهم شروط القبول في مدرسة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية أن يتمتع الطالب بحس فني ورغبة في الإبداع والتعلم. كما ان المدرسة تشترط الحصول علي مجموع في الشهادة الاعدادية. فضلاً عن عدم وجود كثافة في الفصول. ويتم التواصل مع عدد من المستثمرين في مجال الصناعات الثقافية وأيضاً مؤسسات الدولة المتخصصة لضمان تعيين هؤلاء الخريجين.

المصرف المتحد يدعم طلبة أكاديمية الفنون للتمكين الاقتصادي والتعليمي

وأعلن المصرف المتحد، صباح اليوم، عن دعمه لطلبة أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية – اول مدرسة متخصصة بالشرق الاوسط وافريقيا للعام الثاني علي التوالي. تنفيذاً لسياسة الدولة المصرية في الاهتمام بالمنظومة التعليمية وخاصة التعليم الفني. وقد جاء ذلك تحت شعار «الاستثمار في التعليم = عوائد أربع اضعاف علي الاقتصاد القومي».

للمزيد إقرأ.. رئيس المصرف المتحد: ندخل شراكات مستدامة مع المؤسسات التعليمية لتمكين الشباب فنياً وتقنياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى