الأخباربنوكرئيسىمباشر من مصر

مدير إدارة الشرق الأوسط بصندوق النقد لـ«عالم البيزنس»: لا شروط مشددة في التعامل مع طلب مصر للقرض

جهاد أزعور: مشروع تكافل وكرامة نموذج جيد للدعم المجتمعي

واشنطن – مجدي دربالة

قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، في تصريحات خاصة لـ«عالم البيزنس»، إن صندوق النقد لن يسعى في الفترة القادمة إلى فرض شروط مستحيلة على مصر خلال مفاوضات القرض المزمع تقديمه إلى الدولة المصرية.

وأكد «أزعور» خلال تصريحاته لـ«عالم البيزنس» على ان طلبات الصندوق تصب فى صالح مستقبل الاقتصاد المصري ودعم القطاع الخاص لجذب الاستثمارات الاجنبية، ونرى أن الحكومة المصرية تدعم هذا التوجه بشدة.

وطالب مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، من الحكومة المصرية إعطاء المزيد من المساحة للقطاع الخاص دون المنافسة، مشيراً إلى أن فريق الخبراء بالصندوق مستمر في عمله لمراجعته الإجراءات التي قامت بها مصر.

وأضاف «أزعور» على هامش المؤتمر الصحفي، أن التعاون قوي مع مصر منذ عام 2016 وبداية برنامج الإصلاح الاقتصادى، لافتًا إلى أن المفاوضات الحالية بشأن التعاون والقرض المتوقع يسير بشكل جيد.

وأكد على أن الإعلان عن التفاصيل عند التوصل على اتفاق على مستوى الخبراء، لافتًا إلى أن صندوق النقد الدولى قدم تمويلات بقيمة 8.8 مليار دولار لمصر خلال أزمة كورونا.

شاهد.. «جهاد أزعور» يرد على سؤال الصحفي مجدي دربالة حول شروط قرض صندوق النقد لمصر

جهاد أزعور: مشروع تكافل وكرامة نموذج جيد للدعم المجتمعي

قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولى، أن مصر لديها إمكانيات هائلة وتمتلك قطاعًا خاصًا قويًا قادرًا على قيادة النمو.

وأضاف مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، أن مصر نجحت عن طريق برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأت تنفيذه عام 2016 فى الصمود أمام الصدمات الخارجية الناتجة عن أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

نرشح لك: وزير المالية يشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن

وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، أنه بصدد إجراءات لقاءات مع مسؤلي وزارة الخزانة الأمريكية وصندوق النقد الدولي لاستعراض سبل التعاون المشترك.

وأكد «معيط» أن مصر حققت الكثير من الإصلاحات الاقتصادية التى طالب بها صندوق النقد الدولي ومن بينها تعزيز دور القطاع الخاص وذلك اجتماعاً من الحكومة على أهمية دور القطاع الخاص.

نرشح لك: مجدي دربالة من «واشنطن»: مصر حققت شرط صندوق النقد الدولي برفع نسبة مشاركة القطاع الخاص إلى 70%

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى