الأخبارالعناية بالطفلرئيسىصحة

مرضى السكر تحت ميكرسكوب «الصحة» ونصائح جديدة للحماية من كورونا

كتبت: آية إسماعيل 

فيروس كورونا كلمة ترددت كثيراً بل أصبحت قضية تُرهب العالم كله، بعدما أصيب به ما يقارب 4 ملايين شخص في جميع دول العالم.

وقدّمت وزارة الصحة المصرية، 7 نصائح لحماية مرضى السكر من الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في الإنفوجراف التالي:

نشأة الفيروس «كوفيد 19»

فيروس كورونا هي سلالة واسعة من الفيروسات تسبب لدى البشر أمراض تنفسية، أكبر في حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد وخامة، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس).

ويعتبر «كورونا» هو المرض الأكثر فتكاً في الوقت الحالي، ولم يكن هناك أي علم بوجود هذا الفيروس الجديد ومرضه قبل بدء تفشيه في مدينة ووهان الصينية نهاية ديسمبر الماضي، وقد تحول الآن إلى جائحة تؤثر على العديد من بلدان العالم.

إجراءات احترازية اتخذتها «مصر» لمحاربة الفيروس

ومنذ انتشار تلك الفيروس وتسعي الدول بصفة عامة للحد من انتشاره ومصر على وجه الخصوص بالتعاون مع وزارة الصحة  اتخذت عدة إجرارات إحترازية للحد من انتشار الفيروس منها

تعليق حركة الطيران ، تعليق الأنشطة الرياضية ،   إلغاء الفصل الدراسي الثاني والإكتفاء بتقديم أبحاث علمية ، إغلاق المتاحف والمواقع الأثرية في مصر ، تعليق جميع الفاعليات والحفلات والمناسبات الاجتماعية داخل عموم فنادق البلاد.

نصائح لحماية مرضى السكر من الإصابة بـ«كورونا»

نصحت وزارة الصحة باتباع طرق الوقاية والتطهير كغسل الأيدي باستمرار والمحافظة على تطهير الأسطح بصفة مستمرة، والابتعاد عن أماكن التجمعات نهائيا، وخاصة مرضي الجهاز التنفسي والأمراض المزمنة مثل مرضي السكر.

وقدمت وزارة الصحة لمرضى السكر 7 نصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، منها الاهتمام بأن يكون معدل السكر أقرب إلي المعدل الطبيعي . التحليل مرتين أو ثلاثة في اليوم . وأن يكون لديه إمدادات كافية من الدواء سواء الأنسولين أو الأقراص أو شرائط السكر .

فضلاً عن الالتزام بوجود مواعيد منتظمة لتناول الطعام والنوم . غسل اليدين والحفاظ على التباعد الإجتماعي . الانتظام في تناول الأنسولين أو الأقراص الخاصة لعلاج السكر . التواصل الدائم مع الفريق الطبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى