الأخبارصحة

مستشار الرئيس: 9.9 مليار جنيه تكلفة علاج 2 مليون مواطن ضمن قوائم الانتظار

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن منظومة الصحة اقتربت من علاج 2 مليون حالة بتكلفة 9.9 مليار جنيه، وكل فترة تنضم مجموعات جديدة، مؤكداً: «قوائم الانتظار في مصر أقل من المتواجدة في دول أخرى متقدمة».

أضاف «تاج الدين»، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالاهتمام الشديد بعمليات التطعيم على مستوى مصر، مشيراً: «إصابات كورونا لم تختف، لكن الوباء ما زال متواجدا عالميا، ويجب الاستمرار في الاحتراز والحصول على لقاح كورونا، كما يفضل حصول كبار السن وضعاف المناعة على الجرعات التعزيزية».

أوضح مستشار رئيس الجمهورية، أن مشروع مدينة الدواء يحمل لنا كثيرا من الأمان الدوائي والطبي، مؤكداً أن مدينة الدواء تتفق حاليا مع مؤسسات عالمية لتصنيع بعض الأدوية، بينها أدوية الأورام، فضلا عن توفير بعض أنواع المواد الخام.

وتابع «تاج الدين»: «المدينة تشمل شقين، الأول تصنيع بعض أنواع الأدوية المتواجدة لضمان الاستمرارية والإتاحة، فضلا عن تصنيع أنواع أخرى السوق المصرى يحتاجها، والشق الثانى يتمثل في التصدير إلى بعض الأسواق بينها السوق الإفريقية، إضافة إلى تصنيع الأدوية التي تعتمد على المنتجات الحيوية، وتصنيع مدخلات الدواء».

أشار إلى أن مصر وصلت إلى مراحل مهمة فى مشروع تصنيع مشتقات بلازما الدم، مضيفا: «تم الاتفاق مع شركة عالمية، وبالفعل بدأنا في إنشاء المصنع، وتوفير أماكن لتصنيع البلازما وتوفيرها خلال عام ونصف».

إقرأ أيضاً.. «الصحة» تقدم 3 إرشادات لتسهيل الإقلاع عن التدخين.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى