الأخباررئيسىصحة

مستشار وزيرة الصحة: مصر ستبدأ في تصنيع لقاح كورونا خلال الأيام المقبلة

كتبت: أمل سعداوي

كشف الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة للإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه بعد أيام سيصل وفد صيني من أجل بدأ تصنيع لقاح كورونا في مصر، كما سيتم استلام 300 ألف شحنة من لقاح سينوفارم الصيني.

أضاف «مجاهد»، في تصريحات تلفزيونية، أن الزيادة في اعداد الإصابة بفيروس كورونا طفيفة والتي تتراوح بين حالتين لـ 3 حالات يوميا ً، و مخزون اللقاحات ضد الفيروس في مصر جيدة، وسيتم ضخ أدوية ومستلزمات طبية، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواكبة الزيادة.

تصنيع لقاح كورونا في مصر

لفت المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن أمس ذهب فريقا من الوزارة لمحافظة سوهاج بعدما شكَّلت وزيرة الصحة لجنتين من قطاع الطب العلاجي والوقائي للذهاب لمحافظة سوهاج ومعهما فريق من اللجنة العلمية لمتابعة بروتوكولات كوورنا، مُضيفًا تلقينا تقرير كامل عن حجم إصابات كورونا في المحافظة ومدى توافر الأسرة والأكسجين.

وتابع: «هناك 398 مريضاً في المستشفيات حالياً في سوهاج وهو أقل من الطاقة الاستيعابية ونسب الإشغال 32% فقط وسيصدر بيان رسمي بكل الأرقام».

وعن الفيديو المتداولة بخصوص وجود مريض أمام المستشفى ولا يجد مكان له، قال «مجاهد»، أن هذا الفيديو منذ الموجة الأولى من كورونا وتم رصد فيديوهات وشائعات حول الوضع في سوهاج وجميعها ليس لها أساس من الصحة وجار البحث عن مروجي الفيديوهات.

ولا تزال وزارة الصحة والسكان تواصل جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، عن طريق إتاحت المزيد من المستشفيات وتوفير الأكسجين اللازمة وضخ أدوية ومستلزمات طبية، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواكبة الزيادة.

وشددت الوزارة على المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لتجنب إلإصابة بالفيروس والمتمثلة في ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، غسل الأيدي باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، عدم التواجد في الأماكن المزدحمة، تجنب الافطار والسحور الجماعي خلال الشهر الكريم.

أقرأ أيضًا.. وزيرة الصحة: وصول 500 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم» خلال الشهر الجاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى