رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

مشاهير الفن والإعلام ينعون الدكتورة عبلة الكحلاوي بكلمات مؤثرة «الوداع يا عظيمة»

كتبت: دنيا عبدالله

ودّع عدد من مشاهير الفن والإعلام، الدكتورة عبلة الكحلاوى، التى توفيت مساء اليوم الأحد، يكمات مؤثرة.

نجوم الفن ينعون الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي

كتبت الفنانة ياسمين صبري، عبر حسابها على موقع “تويتر”: “البقاء لله في الشيخة عبلة الكحلاوي.. كنت أتمنى شرف مقابلتها.. إن شاء الله في مكان أفضل وفي نور.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما كتب محمد أنور، عبر حسابه على “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله في وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي”.

ونعى الفنان أحمد فهمي، الدكتورة عبلة الكحلاوي وكتب عبر حسابه على “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص التعازي في وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي”.

كتب الفنان حمادة هلال، عبر حسابه على “إنستجرام”: “الله يرحمك يا طيبة.. الله يجعلك من أهل الفردوس يا أم الغلابة الطيبين.. أسألكم الدعاء للدكتورة عبلة الكحلاوي.. البقاء لله”.

نشرت الفنانة نشوى مصطفى، صورة للكحلاوي عبر حسابها بموقع “إنستجرام”، وعلّقت: “مع السلامة يا حبيبتي.. الداعية الاسلامية الحاجة عبلة الكحلاوي في ذمة الله.. سلام الله عليكي ورحمته وبركاته”.

الفنانة حنان ترك عن الداعية عبلة الكحلاوي

كما نعت الفنانة حنان ترك، عبلة الكحلاوي، وكتبت عبر حسابها على “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم إنها في ضيافتك وأنت أكرم من يكرم الضيف.. اللهم شفع فيها القرآن والصلاة والقيام والصيام والزكاة والحج وحب المساكين».

وأضافت حنان: «في جنة الخلد إن شاء الله.. غفر الله لها وألحقنا بها على خير.. كفين للدعاء.. رحلة طويلة عظيمة ورسالة سامية في الدعوة لله.. لأسرتها خالص التعازي».

كما كتبت النجمة سوسن بدر، عبر حسابها على إنستجرام، قائلة: “الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته”،

كتب الفنان هانى رمزى: “رحم الله الدكتورة عبله الكحلاوى السيدة الفاضلة والقلب الطيب عزائى لصديقى وأخى الدكتور أحمد الكحلاوى ولكل محبيها فى مصر والعالم العربى”.

الإعلامي عمرو أديب ولميس الحديدي يودعون عبلة الكحلاوي

نعى الإعلامي عمرو أديب الداعية “عبلة الكحلاوي”، وقال خلال برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، إنه عند التحدث معها كان يشعر وكأنه يتحدث مع ام للجميع، وأنه فقد اليوم أحد بركات الدين، معقبا: “ست أميرة”.

وأكمل: عبلة الكحلاوي وجودها كان هادئ ولم يكن لها تدخل في أي إثارة تخص الدين والمجتمع، معقبا: كان لها زاع كبير وواضح في رعاية المرضى.

كما نعت الإعلامية لميس الحديدي الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي، وقالت في برنامجها «كلمة أخيرة» الذي تقدمه على قناة «ON»، مساء الأحد، إن «عبلة الكحلاوي كانت إنسانة خيرة جدًا، ومكنش فينا حد بيتعب إلا وتسأل عليه، ومكنش فيه حد يغيب إلا وتسأل عنه»، مضيفة: «الداعية الراحلة بالنسبة لنا رمزًا للخير والعطاء».

الداعية مصطفى حسني وياسمين الحصري ينعون الدكتورة

بكت الداعية ياسمين الحصري، وهى تنعى الدكتورة الراحلة عبلة الكحلاوى الداعية الإسلامية، مشيرة إلى أنها كانت صديقة وعزيزة وعالمة وخيرة وحبيبة وأخت في الله، ومجاهدة وصبورة وعاشقة لله ورسوله ومحبة للخير.

كما أشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، إلى انها كانت تعانى ومريضة وتكتم آلامها ومواجعها لتوصيل كلمة طيبة وعمل طيب واستكمال عمل الخير، وذكرت أن الراحلة عبلة الكحلاوى، كانت تغيث الملهوف وطيبة القلب وفيها السماحة والحبة، كما كان عندها قبول.

نعى الداعية الشاب مصطفى حسني الدكتورة، وغرّد حسني عبر حسابه في تويتر: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحمة الله على السيدة الكريمة المُعلمة الدكتورة عبلة الكحلاوي ورزقها الفردوس الأعلى وألحقها بالصالحين والشهداء وجميع أمواتنا.. ما رأينا منها إلا كل خير وعلم ونفع.. طيب الله ثراها وبارك في أثرها وجعل جميع أعمالها الصالحة وسيرتها الطيبة في موازين حسناتها”.

الدكتور أسامة الأزهر ينعي رحيل الكحلاوي

نعى الدكتور أسامة الأزهر مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف الدكتورة عبلة الكحلاوي.

وقال الأزهري في بيان له، تحت عنوان رثاء أستاذتنا الدكتورة عبلة الكحلاوي: «شمس من العلم والولاية قد انطفأت.. ببالغ الحزن والألم والأسى أنعي إلى الشعب المصري العظيم والأمتين العربية والإسلامية أستاذتنا الفقيهة الجليلة الشيخة الصالحة، الأستاذة الدكتورة عبلة الكحلاوي، والله يعلم ما في القلب من حزن شديد على فقدها».

أضاف الأزهري في بيانه: «كانت شمس ونورًا في حياة ألوف وملايين من الأسر والبيوت، الذين وجدوا في كلامها ونصائحها نورًا يملأ القلوب سكينة ونورًا، لقد ربطتني بها رحمها الله علاقة خاصة جدًا، فكانت أمي بعد أمي، وكان بيني وبينها اتصال مستمر ومشاورة دائمة في أمور عامة وخاصة».

وتابع: «كم كانت لها الأيادي السابغة والإنفاق الواسع على ذوي الحاجات، كانت من أهل العلم والصلاح الذين يصح أن نسميهم ورثة النبوة بحق وصدق، رحمك الله يا أستاذتنا الجليلة، ورفع درجاتك في جنات النعيم، وألحقنا بك في عليين، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا على فراقك لمحزونون، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

مفتي الجمهورية ينعي عبلة الكحلاوي

نعى فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الداعية الإسلامية.

وقال فضيلة المفتي في بيان له: “إن الفقيدة الدكتورة عبلة الكحلاوي -رحمها الله- كانت من العالمات العاملات، فقد جمعت بين علوم الشريعة علمًا وتعليمًا، وبين العمل الخيري، حيث أسست واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية في مصر التي تقوم بالكثير من أعمال الخير والبر”.

وتوجه فضيلة المفتي بخالص الدعاء إلى الله عز وجل أن يرحم الفقيدة ويشفع فيها علمها وأعمالها الصالحة وأن ينزلها منازل الأبرار، ويلهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.

وزير الأوقاف ينعي رحيل الدكتور الكحلاوي

نعى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الدكتورة عبلة الكحلاوي، سائلا الله (عز وجل)، أن يتغمدها برحمته الواسعة، وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يجزيها خير الجزاء على ما قدمت في خدمة دينها ووطنها ورسالتها الإنسانية، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

قال وزير الأوقاف : إننا فقدنا قامة علمية وأخلاقية وصوتا وسطيا حكيما، رحمها الله رحمة واسعة وأسكنها فسيح جناته، (إنا لله وإنا إليه راجعون).

رئيس جامعه القاهرة يودع عبلة الكحلاوي

نعى محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتورة عبلة الكحلاوي، ودعى للفقيدة أن يتغمدها الله بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يرزق أهلها الصبر والسلوان.

قال الدكتور الخشت، إن الدكتورة عبلة الكحلاوي رحمها الله، كانت تمثل نموذجا للداعية الأم وتعكس سماحة الاسلام ورحمته ووده، ولها إضافات حقيقية في مجال الدعوة وقدمت الكثير من المساعدات وأعمال الخير من خلال جمعيتها الخيرية.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى