الأخبارخدماترئيسىعقاراتمحلياتمنوعات

مصدر بـ “الإسكان”: زيادة عدد وحدات مشروع الاسكان الاقتصادى قريباً

كتب احمد سمير

أكد مصدر مسؤول بوزاة الإسكان في تصريحات خاصة لموقع “عالم البيزنس” علي إتجاة وزارة الإسكان قريباً لزيادة عدد وحدات مشروع الاسكان الاقتصادى والمقرر طرح كراسات شروطة غداً .

وتوقع المصدر تزاحم المواطنين أمام فروع بنك التعمير والإسكان غداً للحصول علي كراسات شروط وحدات مشروع الإسكان الاقتصادى، والتى أعلنت عنها وزارة الإسكان بعد أن قررت زيادة عدد الوحدات السكنية لـ600 وحدة بدلا من 540 وحدة.

وأضاف أن شروط الحجز تناسب شريحة كبيرة من الشباب ، حيث تتمثل فى ألا تقل سن المتقدم للحجز عن 21 عاماً فى نهاية فترة الحجز، ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

كما حددت شروط الحجز عدم سابقة حصول الأسرة (الزوج والزوجة) على قطعة أرض أو وحدة سكنية، بمشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروعي “دار مصر”، و”سكن مصر”، موضحة أنه سيتم تخصيص 5 % من إجمالى الوحدات (دور أرضى) لذوى الاحتياجات الخاصة، مع تقديم المستندات الخاصة فى هذا الشأن للدخول فى القرعة العلنية.

وتصل قيمة مبلغ جدية الحجز 50 ألف جنيه، وفـي حالة رسو القرعة العلنية يتم استكماله إلى 20 % من إجمالي قيمة الوحدة المخصصة، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة عن طريق السداد على 5 سنوات بدون فوائد (10 أقساط نصف سنوية)، أو السداد بنظام التمويل العقارى، تيسيراً على المواطنين”.

ويقع المشروع السكنى بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة، على مساحة 7 أفدنة، ويضم 27 عمارة بها 540 وحدة سكنية بمساحات (112، 120م2)،.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى