الأخباررئيسىعقاراتمحليات

مصدر بـ “الإسكان”: طرح 400 ألف وحدة ضمن “الإسكان الإجتماعي” خلال 2020

كتب احمد سمير:

كشف مصدر مطلع بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في تصريح خاص لموقع “عالم البيزنس”، عن إعتزام وزارة الإسكان والمرافق طرح نحو 400 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي خلال عام 2020.

وأضاف “المصدر” أنه يتم إعداد تقرير دوري عن موقف تنفيذ الوحدات السكنية في جميع محافظات الجمهورية والمدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية إلي وزارة الإسكان والمرافق.

وأشار إلي أن تعليمات وزير الإسكان عاصم الجزار واضحة بتنفيذ أعمال المرافق بالتوازى مع تنفيذ الوحدات السكنية، من أجل تسليم الوحدات لمستحقيها في أسرع وقت ممكن.

والجدير بالذكر أن وزارة الإسكان أعلنت عن شرط حجز وحدات الإسكان، وتتضمن الأتي:

(  ألا تقل سن المتقدم عن 21 عاماً ولا تزيد عن 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان ، يُحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاماً، أن يكون المتقدم من محدودي الدخل، لا يزيد صافي دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 68400 جنيه سنوياً للأسرة (بما يعادل 5700 جنيه شهريا)، لايزيد عن 50400 جنيه سنوياً للأعزب، “بما يعادل 4200 جنيه شهريا”.، في حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية يتم إلغاء الحجز، يجب أن تضمن مُستندات الدخل أن الدخل المذكور هو صافى الدخل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى