الأخباررئيسىعقارات

مصدر: قرار وقف إصدار تراخيص البناء لايسري علي المدن الجديدة

كتب مجدي درباله:

أكد مصدر مسؤول بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في تصريح خاص لموقع “عالم البيزنس” أن القرار الوزاري الخاص بوقف إصدار تراخيص أعمال البناء لمدة 6 أشهر لايسري علي المدن الجديدة، موضحاً أن أي قرارات بشأن إصدار أو إيقاف تراخيص البناء وغيرها في المدن الجديدة تصدر مباشرة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهي صاحبة الولاية الوحيدة علي المدن الجديدة.

وأضاف المصدر أن القرار الوزاري ينطبق فقط علي سلطات المحافظين بالقاهرة الكبرى والإسكندرية وعواصم المحافظات والمدن الكبرى، مشيراً إلي أن الهدف من القرار ضبط مخالفات البناء التي انتشرت خلال الأونة الأخيرة نتيجة استغلال البعض انشغال مؤسسات الدولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا والقيام بمخالفة إشتراطات البناء والشروع في البناء بدون ترخيص بهدف التربح .

وأصد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم، قراراً وزارياً بتكليف المحافظين بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة في القاهرة الكبرى والإسكندرية وكافة المدن الكبرى.

كما نص القرار على إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجاري تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات وذلك اعتباراً من يوم الأحد 24 مايو الجاري ولمدة 6 أشهر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة، خلال افتتاح مشروع “بشاير الخير 3” الخميس الماضي، بوقف أي أعمال بناء خاصة في القاهرة والإسكندرية والجيزة خلال الفترة المقبلة بشكل كامل، بخلاف المشروعات القومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى