الأخباررئيسىمحلياتمنوعات

السفير الألماني لـ«عالم البيزنس»: نفتتح سوق السمك الجديد في المنيب باستثمارات 33.5 مليون يورو

فرانك هارتمان: مصر وألمانيا تفتتحان سوق السمك الجديد في المنيب لتحسين البنية التحتية

احتفل محافظ الجيزة وممثلو وزارة الإسكان والسفارة الألمانية وبعثة الاتحاد الأوروبي في مصر بافتتاح مجمع البنية التحتية الذي تم تشييده حديثًا والذي من سوف يكون مقراً لسوق السمك المحلي في مصر بمنطقة المنيب، جنوب الجيزة.

السفير الألماني: تمويل المشروع بلغ 33.5 مليون يورو

السفير الالمانى بالقاهرة فرانك هارتمان

وفى تصريحات خاصة لـ«عالم البيزنس» قال السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان، إن التجديد الناجح للسوق هو أكثر من مجرد إنشاء مبنى جديد وحسب فهو جزء من مشروع “البنية التحتية بالمشاركة الأهلية” (PIP) ذلك المشروع الألماني المصري الذي يركز على دمج المجتمعات المحلية في تخطيط وتنفيذ البنية التحتية.

يبلغ التمويل الإجمالي للمشروع 33.5 مليون يورو، مقدمة من جانب الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والاتحاد الأوروبي (EU) بالتعاون مع شركائنا المصريين من وزارة الإسكان والمحافظات المعنية.

تعاون وثيق بين مصر وألمانيا

سوق السمك بالمنيب

واضاف الدبلوماسى الالمانى، أنه بفضل الدعم من ألمانيا والاتحاد الأوروبي وبفضل التعاون الوثيق القائم على الثقة المتبادلة مع الشركاء المصريين والمجتمع المحلي تم تزويد سوق السمك في منيب بهيكل جديد من الصلب.

بالإضافة إلى نظام صرف صحي ومساحات تقسيم جديدة للبائعين بها كافة المرافق المطلوبة من مياه وكهرباء وصرف صحي. لعبت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ دورًا حيويًا في بناء القدرات وتوجيه عملية الاختيار التي ضمنت أن يكون للأصوات المحلية رأيها في المشروع.

سوق السمك الجديد تحسين للبنية التحتية

وأشار الى أن إشراك المجتمعات المحلية في عملية التخطيط والتنفيذ، يسمح بإيجاد حلول مصممة خصيصًا لكل حالة ويساعد على خلق شعور أفضل بالملكية. يؤدي هذا إلى قيمة اجتماعية مضافة واستدامة أكبر.

واختتم السفير بأن سوق السمك الجديد ليس مجرد تحسين للبنية التحتية ولكنه أيضًا مكان للتبادل والتجمع الاجتماعي لسكان المنطقة. يتكون السوق من مبنى إداري ومطعم ويساعد على خلق فرص عمل.

أخيرًا وليس آخرًا، إنه إجراء جاء في الوقت المناسب يعمل على تحسين الأمن الغذائي على الفور وكذلك تحسين قدرة سلاسل التوريد المحلية في ظل الوضع الاقتصادي الراهن.

نرشح لك : وزيرة التعاون الدولى تبحث مع السفير الالمانى الاسراع فى اجراءات المرحلة الثالثة لمبادلة الديون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى