الأخباررئيسىصحةمنوعات

مصر تستقبل 165 سائحاً صينياً وسط إجراءات مشددة بمطار القاهرة

كتبت: دنيا عبدالله

شهد مطار القاهرة الدولي، إجراءات مشددة لاستقبال 165 سائحاً صينياً عبر إحدى الرحلات القادمة من الصين، اليوم الجمعة، وتم فحص ركاب الرحلة فور هبوط الطائرة داخل أرض المهبط والتأكد من خلوهم من أعراض فيروس كورونا المستجد

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن الطائرة الصينية التابعة لشركة “سيشوان”، وصلت مطار القاهرة الدولي، وتم تخصيص موقع 306 داخل أرض المهبط لوقوف الطائرة، انتقل أطباء الحجر الصحي تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي إلى موقع الطائرة، وكذلك سيارات العزل الجديدة.

وقام الأطباء بفحص ركاب الرحلة أثناء نزولهم من الطائرة وأخذ مسحة من الأنف والحلق وتم قياس درجات حرارتهم والتأكد من خلوهم من الأعراض الواضحة لفيروس “كورونا” وبلغ عدد ركاب الطائرة 165 راكباً صينياً.

وتم تحرير بطاقات متابعة صحية للركاب داخل مبني 2 بالمطار لمتابعتهم خلال الأيام القادمة والتأكد من عدم ظهور أي أعراض عليهم للفيروس.

قد خضعت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، للفحص الطبي في مطار القاهرة، هذا الفحص الذي يأتي ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

وعادت زايد، صباح اليوم، إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من جمهورية الصين الشعبية في رحلة استمرت 5 أيام، حملت فيها الوزيرة رسالة تضامن من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الصين وسلمت هدية مصر للشعب الصيني من المستلزمات الوقائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى