الأخباربنوكرئيسى

مصر تنهي إجراءات الحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار

كشفت مصادر مصرفية، عن نجاح بنوك خليجية من ترتيب قرض مشترك لمصر بنحو 3 مليارات دولار مناصفة بين تمويل إسلامي وباكورة القروض الخضراء بواقع 1.5 مليار دولار لكل منهما لأجل 3 سنوات.

أضافت المصادر أن التمويل الذي تم إغلاقه في مطلع الشهر الأخير من العام الماضي بلغ العائد عليه نحو 260 نقطة أساس فوق سعر الليبور.

فيما حصلت البنوك المرتبة على والتي قدمت تمويلات بأكثر من ربع مليار دولار على رسوم بواقع 50 نقطة أساس من قيمة التمويل المقدم.

وفي آواخر نوفمبر الماضي، نقلت “رويترز” عن مصادر مصرفية قولها إن مصر رفعت حجم تمويل مصرفي، كان قد تم الإعلان عن في أكتوبر، من 2 مليار دولار إلى 3 مليارات دولار دون الخوض في التفاصيل.

وقال مصدر في أحد المصارف العاملة على الصفقة إن قائمة البنوك التي عملت على ترتيب توفير التمويل تضمنت الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الأول واللذين عملا كمنسقين رئيسين للتمويل.

فيما تضمنت قائمة البنوك المشاركة في التمويل بنوك خليجية عدة من بينها بنك أبوظبي الإسلامي والبنك الأهلي الكويتي والمؤسسة العربية المصرفية وبنك ستاندرد أند تشارترد وبنك الكويت الوطني وبنك وربة الكويتي.

وأوضح المصدر أن التمويل تمت تغطيته بنحو 2.5 مرة ما سمح لوزارة المالية بخفض تكلفة التمويل.

وحصلت مصر على تمويل مشابه في أغسطس من العام قبل الماضي بتكلفة بلغت نحو 365 نقطة أساس فوق سعر الليبور المرجعي ولأجل عام فقط.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى