الأخبارالشركاترئيسى

«مصر للألومنيوم»: 17 ألف جنيه زيادة في سعر الطن بداية من أبريل الجاري

قررت شركة مصر للألومنيوم، رفع أسعار توريد طن الألومنيوم الخام بقيمة تتراوح بين 15 و17 ألف جنيه خلال شهر أبريل الجاري مقارنة بالشهر السابق، وبنسبة تصل إلى 24.5%.

سعر طن الألمونيوم

وقال رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، في تصريحات صحفية، إن ارتفاع الأسعار يرجع إلى زيادة الخام بالبورصات العالمية وزيادة الدولار، وتستورد مصر معظم خامات المعادن من الخارج من بينهم الألومنيوم، لذا تتأثر الأسعار بالبورصات العالمية.

وارتفع سعر الدولار بنحو 2.59 جنيه خلال الشهر الماضي ليسجل 18.23 جنيه للشراء، و18.33 جنيه للبيع، وفقا لبيانات البنك الأهلي

وأشارت غرفة الصناعات الهندسية، إلى أن أسعار الألومنيوم شهدت زيادتين في شهر مارس الماضي أولهما كانت في بداية الشهر بقيمة 5 آلاف جنيه والثانية الثانية بحوالي 11 ألف للطن، باختلاف النوع، بعد زيادة سعر الدولار في منتصف الشهر.

وأوضحت الغرفة، أن أسعار الألومنيوم واصلت زياداتها حتى وصلت قيمة الارتفاع في الطن حاليا بين حوالي 15 و17 ألف.

وأضافت، أن سعر طن السلك 9 ملي ارتفع إلى 79 ألف جنيه مقابل 62650 جنيهًا، وزاد سعر طن السلندرات إلى 83 ألف جنيه مقابل 65500 جنيه، وذلك دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وزاد سعر طن اللفائف 6 ملي إلى 84500 جنيه مقابل 69300 جنيه، كما صعد سعر طن شرائح البارد إلى 91 ألف جنيه مقابل 73500 جنيه للطن، وارتفع سعر طن اللفائف البارد إلى 89 ألف جنيه مقابل 71500 جنيه، وذلك دون إضافة 14% نسبة ضريبة القيمة المضافة، وفقا لقول المهندس.

يذكر أن شركة مصر للألومنيوم تستحوذ على نسبة كبيرة من إنتاج السوق المحلي للألومنيوم ويستورد باقي الاحتياجات من الخارج، وتصدر الشركة حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن.

وتعمل الشركة في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومستلزماته وسبائكه ومشتقاته ومشغولاته في الداخل والخارج وما يستتبع ذلك من عمليات أو أنشطة أخرى لازمة لهذا الغرض أو متعلقة به استيرادا وتصديرا.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى