الأخبارخدماترئيسىفيديومباشر من مصر

مصلحة الضرائب تتلقى 216 ألف إقرار إلكتروني شهرياً من ضريبة القيمة المضافة

استعرض برنامج «مباشر من مصر» على القناة الفضائية المصرية، جهود مصلحة الضرائب في إتمام عملية التطوير والميكنة، وتحوّلها من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني، بهدف القضاء على التهرب الضريبي.

قال الدكتور معوض السيد خليل، مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة عالجت جميع المشكلات التي واجهت ضريبة القيمة المضافة خلال العام الماضي.

وأوضح خليل، على هامش لقاءه في برنامج «مباشر من مصر» على القناة الفضائية المصرية، أن أي نظام إصلاحي في أي مؤسسة لابد أن يواجه بعض المشكلات، لكن الأهم أن تعالجها المؤسسة في أسرع وقت ممكن.

وذكر خليل أن مصلحة الضرائب بدأت في تلقي الإقرارات الإلكترونية اعتباراً من يناير 2019 ، مع بداية موسم الإقرارات الشهرية بالنسبة للمسجلين بضريبة القيمة المضافة.

ويقدم المتعاملين المسجلين بضريبة القيمة المضافة 12 إقرار بصفة شهرية على مدار العام، وقد أصبح إلزامياً عليهم أن يتقدموا بالإقرار إلكترونياً من خلال موقع مصلحة الضرائب المصرية، وغير مسموح على الإطلاق تقديمه ورقياً.

وكانت المصلحة تواجه بعض المشكلات من تفعيل الإقرارات الإلكترونية إلزامي على المكلفين، خلال الأشهر الأولى من العام الماضي، ولكن عالجتها في أسرع وقت ممكن وتفادت جميع الأخطاء خلال الشهر الثاني والثالث من العام.

وكشف خليل، أن عدد الإقرارات التي يتم تقديمها إلكترونياً حوالي 216 ألف إقرار شهري، يتم تسجيلهم في منظومة ضريبة القيمة المضافة، من إجمالي المسجلين على المنظومة والبالغ عددهم نحو 250 ألفاً.

للمزيد إقرأ.. 

ميكنة مصلحة الضرائب تكافح التهرب الضريبي وترفع حصيلة الدولة

الإعلامي مجدي دربالة ينعي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى