حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

مظاهر تأثير عاصفة «التنين» على كافة قطاعات الخدمات في مصر

عاصفة التنين أو حالة الطقس السيئ التي تشهدها كافة أنحاء مصر منذ صباح أمس الخميس وتستمر حتى غدا السبت، كشرت عن انيابها وأثرت بالسلب على العديد من قطاعات الخدمات في مصر، وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم الأنحاء، وجرف السيول للعديد من المنازل، وتأثر خدمات المحمول والإنترنت، كذلك توقف القطارات وحركة المرور على الطرق الصحراوية.

يرصد موقع «عالم البيزنس» مظاهر تأثير عاصفة التنين أو حالة عدم الاستقرار في الاحوال الجوية على خدمات المواطنين.

وسائل النقل تتأثر بحالة الطقس السيئ

أدى سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد منذ بداية الأسبوع الماضي وبلغت اشدها أمس الخميس إلى توقف وتعطيل حركة المرور وحركة القطارات.

حيث تسبب الطقس السيئ في توقف أنظمة الإشارات على أشرطة القطارات وصعوبة الرؤية علي طول الخطوط.

وتسبب الطقس السيئ في حادث تصادم في منطقة محطة رمسيس أمس الخميس أدى إلى إصابة 13 شخص بجروح.

ودفعت سوء الأحوال الجوية كذلك المسئولين إلى إغلاق الطرق الرئيسية وخاصة الطرق الصحراوية بسبب الرياح والأمطار.

تأثير الطقس السيئ على الطرق

كما دفع الطقس السيئ المسئولين عن إدارة المرور إلى إغلاق وتحويل الطرق وكان أخر تلك القرارات القرار الذي اتخذته الإدارة العامة للمرور، اليوم الجمعة، بغلق الطريق الدائري بعد أبراج سما، اتجاه منطقة معمار المرشدي، بطول 500 متر لوجود تجمع مياه الأمطار.

وجرت عمليات سحب المياه بواسطة سيارات الشفط، مع تواجد الخدمات المرورية واللافتات الإرشادية لإرشاد مستخدمي الطريق البديل، واتخذت إجراءات تحويل السيارات للطريق الداعم في الاتجاهين.

وذكر المسئولين أن مساورة خاصة بالصرف الصحي بمنطقة التجمع الخامس كسرت على الطريق الدائري بقطر 1000 ملي، وأدت إلى انهيار بطول 70 مترًا في جسم الطريق الداعم أعلى الجولف باتجاه المعادى، بارتفاع 18 مترًا، وبعده 500 متر باتجاه المعادي الجهة اليسري 60 متراً طولاً في 7 أمتار ارتفاعًا.

كما أغلقت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، 21 طريقا صحراويا حتى الآن بسبب وجود رياح مثيرة للأتربة وعاصفة ترابية وانعدام الرؤية، وتجمعات مياه أمطار بها منعا لوقوع أى حوادث مرورية.

تأثير عاصفة التنين على خدمات المحمول والإنترنت

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات خلال مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيو أمس الخميس، أن نسبة تأثير الطقس السيئ على خدمات الاتصالات والإنترنت في مصر محدود جدا.

وأوضح طلعت، أن نسبة التأثر بالنسبة لشركات الاتصالات الأربع في مصر تتراوح من 3 إلي 5% وهي نسبة مقبولة في مثل تلك الظروف المناخية.

وأشار وزير الاتصالات خلال مداخلته الهاتفية إلى أن جهاز تنظيم الاتصالات لديه غرف عمليات موزعة علي جميع محافظات الجمهورية لمتابعة أثر انقطاعات الكهرباء علي أبراج المحمول ومستوي جودة الخدمة المقدمة للعملاء، لافتا إلى أن دخول الأمطار إلي كبائن الهواتف يقتضي فصلها وصيانتها ثم إعادتها للخدمة مرة أخري.

عاصفة التنين تؤدى إلى مينائي شرم الشيخ والعين السخنة

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية للعلوم والمعرفة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، وتقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن محافظة جنوب سيناء تعرضت جراء عاصفة التنين إلى عواصف شديدة وسقوط الأمطار بشكل غزير غزيرة، ما دفع المسئولين إلى غلق ميناء شرم الشيخ وغلق طريق شرم الشيخ بجانب حدوث انقلاب سيارة ملاكى وإصابة مواطنين اثنين وتم نقلهم للمستشفى لعمل اللازم .

كذلك أدت العاصفة إلى غلق ميناء العين السخنة وغلق موانى السويس والأدبية وزينات، كما تم عمل تحويلات مرورية في العين السخنة.

اقرأ أيضًا.. كورونا تدفع شركة «كي إل إم» للاستغناء عن 2000 موظف

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى