الأخباررئيسى

«معلومات الوزراء» ينضم لـ«Euro Mesco» أكبر شبكة تجمع مراكز الفكر عالميًا

كتبت: تقى أيمن

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم السبت، عن انضمامه إلى شبكة «Euro Mesco» التي تعتبر أحد أهم الشبكات البحثية الدولية، موضحاً أنه تم إعداد خطة عمل لبحث أوجه التعاون.

وتضم شبكة «Euro Mesco» أكثر من 120 مركزًا للفكر حول العالم، وتقوم بنشر إصدارات وأوراق بحثية في العديد من المجالات، وتقيم حلقات نقاشية وتدريبات مختلفة.

ومن المنتظر أن يُشارك «مركز المعلومات» في المؤتمر السنوي لشبكة «Euro Mesco»، خلال الشهر الجاري، كحدث سنوي يتيح لجميع المشاركين فيه تبادل الخبرات والأفكار بشأن عدد من القضايا ذات الأولوية لدول حوض البحر المتوسط والاتحاد الأوروبي.

كما سيشارك المركز في منتدى الباحثين السنوي، والذي من المقرر أن تستضيفه مدينة «برشلونة» الإسبانية في أكتوبر 2022، كأحد أهم الفعاليات التي ستشهد مشاركة المركز بعد انضمامه للشبكة، بحضور 40 مشاركًا من جميع أنحاء دول البحر المتوسط، لتقديم مقترحاتهم البحثية في قضايا التنمية الاقتصادية والهجرة والأمن وغيرها.

يذكر أن، شبكة «EuroMesco» تأسست عام 1996، باعتبارها الشبكة الرئيسية لمراكز الأبحاث والفكر في المنطقة الأورومتوسطية، وتضم حاليًا 115 معهدًا من 30 دولة أوروبية.

إقرأ أيضاً.. «معلومات الوزراء»: مصر تتقدم 19 مركزًا في مؤشر تطور التجزئة العالمي عام 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى