الأخباررئيسى

«معلومات الوزراء»: 93% نموًا في معدل السياحة الداخلية في مصر مقارنة بعام 2019

كتبت: تقى أيمن

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء، عن احتلال مصر المركز الثاني بقائمة أفضل الوجهات السياحية طبقًا لسكاي سكانر العالمية، مشيراً إلى أن السياحة الداخلية كان لها دور كبير في تعافي القطاع بعد ظروف تفشي كوفيد-19، حيث وصل معدل نمو السياحة الداخلية في مصر إلى 93% على أساس سنوي مقارنة بـ2019.

معدل السياحة الداخلية

وكان مركز معلومات مجلس الوزراء، أوضح وفقًا لتقرير وكالة فيتش سوليوشنز الصادر في أبريل 2022، أن مصر  تحتل المرتبة السابعة في مؤشر المخاطر اللوجستية من بين 18 سوقًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيمة 63.8 نقطة، مقابل 63.5 نقطة في ديسمبر 2021.

كما استعرض مركز معلومات مجلس الوزراء، التقرير الصادر عن مجلس الذهب العالمي لعام 2022، بقيام البنك المركزي المصري بشراء 44 طنًّا من الذهب خلال شهر فبراير الماضي، مما جعله يُصنف كأكبر مشتر للمعدن الأصفر بين البنوك المركزية العالمية خلال الربع الأول من 2022.

وارتفع حجم الذهب لدى البنك المركزي المصري بمعدل 54% ليصل إلى 125 طن بنهاية فبراير، أو ما يعادل 17% من إجمالي الاحتياطيات المصرية، والتي تُعد الأعلى بين دول المنطقة.

ويضم تصنيف مجلس الذهب العالمي أكبر 100 دولة ومؤسسة حائزة للذهب، منها: صندوق النقد الدولي، والبنك المركزي الأوروبي، حيث أشار التقرير إلى أن مصر تعمل على زيادة إنتاج الذهب المحلي على المدى الطويل عبر منجم السكري وغيره.

إقرأ أيضاً.. «معلومات الوزراء»: ارتفاع أعداد محافظ الهاتف المحمول إلى 25.2 مليون بنهاية 2021

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى