رئيسىملفات وتقارير

مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني.. تعرف على آلية تقييم الطلاب وطرق ضبط الحضور

شهدت كافة المدارس على مستوى الجمهورية حضور طلابي كبير، فى ثان أيام الفصل الدراسي الثاني ، وذلك وسط إجراءات احترازية صارمة مثل المحافظة على تباعد الطلاب وقياس درجة الحرارة لهم، إضافية إلى إلزام جميع الطلاب بارتداء الكمامة منذ لحظة دخول المدرسة حتى انتهاء اليوم الدراسي، وشهد انطلاق الفصل الدراسي الثاني تنظيم مراسم طابور الصباح وترديد الطلاب تحية العلم والسلام الجمهورى.

وأكد مديري المدارس على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، حذروا من التخاذل فيها أثناء التواجد فى الفصول، كما هنأ الطلاب ببدء الفصل الدراسي الثاني والعودة للمدرسة، موضحا أنه تم توزيع حضور الطلاب على عدد أيام الأسبوع.

الفصل الدراسي الثاني

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن قرابة 23 مليون طالب موزعين على أيام الأسبوع حسب الصف الدراسى وجدول كل مدرسة، مشيرة إلى أن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب بشكل مستمر مع الحفاظ على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة لحماية الطلاب من كورونا.

وأوضحت الوزارة أن خطة حضور الطلاب بالترم الثانى بالنسبة للصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائى، الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة «للمدارس الفترتين» سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحدد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى كل مدرسة، و الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي، الحضور في «مدارس الفترة الواحدة» يومين أسبوعيًا، وبالنسبة “للمدارس الفترتين” 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، الحضور يومين أسبوعيًا، ويتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة، والصفوف الأول إلى الثالث الثانوي، الحضور يومين أسبوعيًا.

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ،خطابا للمديريات التعليمية، أكدت فيه أنه على الموجهين الأوائل بالادارات التعليمية تبليغ معلمى التربية الفنية  بتدريس موضوعي التعبير الفنى والتصميم الفنى للطلاب الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2020/2021 ، وترحيل الأنشطة والمواد الفنية المقررة واستكمال المناهج الدراسية حتى نهاية العام الدراسى.

آلية تقييم الطلاب

وأوضحت الوزارة، أنه بشأن آلية استكمال امتحانات النقل والشهادة الإعدادية لطلاب المدارس الرسمية والخاصة والدولية للعام الدراسي 2020/2021 فيقوم معلم التربية الفنية في سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثانى الاعدادى، بتقييم أعمال الطلاب الفنية خلال الفصل الدراسي الثانى ومنح درجات على الأعمال الفنية التعبير الفني والتصميم الفنى للطلاب من خلال الفترة الدراسية بالمدرسة أو ممارسة النشاط من المنزل أونلاين ، بالتواصل مع المعلم من خلال صفحة المدرسة أو الادارة التعليمية حتى نهاية العام الدراسى.

وشددت الوزارة على أنه يعقد امتحان التربية الفنية للصف الثالث الاعدادى العام ، على مستوى الادارة التعليمية يوم الأربعاء 19 مايو 2021 ويتولى معلمي التربية الفنية بكل مدرسة تقدير أوراق الإجابة الخاصة بامتحان التربية الفنية لطلاب الشهادة الإعدادية.

أعلنت المدارس شكل إقرار عدم حضور الطالب للمدرسة فى حالة اختياره الدراسة من المنزل، موضحة أن ولى الأمر يوقع على الإقرار بالرقم القومى، وتضمن الإقرار “بيانات الطالب من حيث الاسم والصف الدراسى والمدرسة المقيد بها، وصيغة ما يقوم ولى الأمر بالتوقيع عليه: أقر أنا ولى الأمر بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبتى الشخصية وسوف اتابع الدراسة من المنزل من خلال المنصات والقنوات التعليمية على أن يحضر الطالب أيام الاختبارات والامتحانات فقط وهذا إقرار منى بذلك.

توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2020، وذلك للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

مواعيد اختبارات شهر مارس للمرحلة الابتدائية:

اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائى يوم الإثنين الموافق 29 مارس 2021

اختبار طلاب الصف الخامس الابتدائى يوم الثلاثاء الموافق 30 مارس 2021

اختبار طلاب الصف السادس الابتدائى يوم الأربعاء الموافق 31 مارس 2021

مواعيد اختبارات شهر أبريل للمرحلة الابتدائية:

اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائى يوم الأحد الموافق 25 أبريل 2021

اختبار طلاب الصف الخامس الابتدائى يوم الإثنين الموافق 26 أبريل 2021

اختبار طلاب الصف السادس الابتدائى يوم الثلاثاء الموافق 27 أبريل الموافق 2021

مواعيد اختبارات شهر مايو للمرحلة الابتدائية:

اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائى يوم الأحد الموافق 23 مايو 2021

اختبار طلاب الصف الخامس الابتدائى يوم الإثنين الموافق 24 مايو 2021

اختبار طلاب الصف السادس الابتدائى يوم الثلاثاء الموافق 25 مايو 2021

مواعيد اختبارات شهر مارس للصفوف الأول والثانى الإعدادي:

اختبار طلاب الصف الأول الإعدادى يوم الإثنين الموافق 29 مارس 2021

اختبار طلاب الصف الثانى الإعدادى يوم الثلاثاء 30 مارس 2021

مواعيد اختبارات شهر أبريل للصفوف الأول والثانى الإعدادي:

اختبار طلاب الصف الأول الإعدادى يوم الأحد الموافق 25 أبريل 2021

اختبار طلاب الصف الثانى الإعدادى يوم الإثنين الموافق 26 أبريل 2021

مواعيد اختبارات شهر مايو للصفوف الأول والثانى الإعدادي:

اختبار طلاب الصف الأول الإعدادى يوم الأحد الموافق 23 مايو 2021

اختبار طلاب الصف الثانى الإعدادى يوم الإثنين الموافق 24 مايو 2021

اقرأ أيضًا.. «التربية والتعليم» تنفي إطلاق رابط جديد للاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى