الأخباررئيسىصحة

مفيد لمرضى السكر والقلب.. أخصائية تغذية علاجية تُوضح فوائد خبز البطاطا بديل المصنوع من القمح

الحفني: خبز البطاطا يحتوي على ألياف غذائية وبروتينات وفيتامينات أكثر من خبز القمح

كتبت: تقى أيمن

قالت الدكتورة جيهان الحفني، أخصائية التغذية العلاجية، إن خبز البطاطا يحتوي على ألياف غذائية وبروتينات وفيتامينات أكثر من خبز القمح، فهو يتمتع بقيمة غذائية عالية.

فوائد خبز البطاطا

أضافت جيهان الحفني لـ«عالم البيزنس»، أن الخبز المضاف له البطاطا يحمي من السرطان، كما أنه يُساعد على ضبط السكر في الدم، فهو مفيد لمرضى السكر والقلب.

تابعت أخصائية التغذية العلاجية، أن خبز البطاطا يُعزز من صحة الجهاز الهضمي والمناعي، ويُحسن الوظائف الإدراكية، كما أنه معالج للامساك.

إقرأ المزيد.. نقيب الفلاحين: ضعف العائد الاقتصادي من “البطاطا” تجعل فكرة إضافتها للخبز صعبة التنفيذ

فوائد البطاطا 

فوائد البطاطا

 الشعور بالشبع

تحتوي البطاطا على نشا مقاوم يشبه الألياف ولا يمتصه الجسم، على عكس الكربوهيدرات، حيث يعمل النشا المقاوم على تسريع عملية حرق الدهون وجعل رحلة إنقاص الوزن أكثر سلاسة، كما أن تناول البطاطا سيحد من آلام الجوع وستشعر بالشبع لفترة أطول.

مضادات للأكسدة

تتميز البطاطا باحتؤاها على مضادات الأكسدة التي تُساعد على منع الشيخوخة المبكرة للخلايا التي تجعلك تبدو وتشعر بالشيخوخة، كما تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة.

تحسين مظهر البشرة 

تحتوي البطاطا الحلوة على عدة عناصر غذائية أساسية، مثل: فيتامينات B، والمنجنيز، والبوتاسيوم، والبعض منها يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين للحصول على بشرة بمظهر صحي وتعزيز صحة العظام لتقليل مخاطر التآكل والتمزق.

تنظيم ضغط الدم

تُساعد البطاطا على تنظيم ضغط الدم، فهي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يتخلص من الصوديوم الزائد في الجسم، كما أنه يُعزز من صحة القلب والأوعية الدموية.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قد أعلن مؤخرًا عن اعتزام الحكومة طحن البطاطا من أجل استخدامها في إنتاج الخبز لتقليل استهلاك القمح، في ظل امتلاك مصر كميات هائلة منها، موضحاً أن الهدف هو تجفيف وطحن البطاطا للوصول إلى دقيق مناسب منها واستخدامه في إنتاج رغيف الخبز.

إقرأ المزيد.. استشاري تغذية: لم يُثبت علميًا أي أضرار لتناول «الموز» مع البطاطا والبطيخ واللبن

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى