الأخبارحوادث وقضايارئيسىمنوعات

مليون دولار تكلفة علاج مريض كورونا في إحدى المستشفيات الأمريكية

قصص وحكايات طريفة وغريبة  نسمعها ونقرأها ونشاهدها كل يوم ترتبط بفيروس كورونا المستجد، في كل بقعة من بقاع الكرة الأرضية، فجديد تلك الغرائب من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تفاجئ مريض أمريكي بعد تعافيه من مرض «كوفيد-19» الذي يسببه كورونا، أن تكلفة علاجه في أحدى المستشفيات لمدة 62 يوم بلغت 1.1 مليون دولار، وفق ما نقلته صحيفة «سياتل تايمز».

وقالت الصحيفة في تقريرها أن الأمريكي مايكل فلور، الذي يعيش في ولاية واشنطن، أقصى شمال غربي الولايات المتحدة، تلقى فاتورة تكلفة علاجه بالمستشفى، والتي جاءت في 181 ورقة، بعد بقائه في المستشفى لمدة 62 يوما.

وكشفت الصحيفة الأمريكية عن تفاصيل علاج المتعافى الأمريكي والتي جأت على النحو التالي:

408 ألف دولار مقابل البقاء لمدة 42 يومًا في غرفة العناية المركزة المجهزة بشكل خاص كغرفة عزل بسبب الطبيعة المعدية للفيروس.

10 ألف دولار تكاليف علاج للقلب والرئتين والكليتين التي أدى الفيروس إلى شبه فشل كامل في وظائفها.

82 ألف دولار تكلفة استخدام جهاز التنفس الصناعي لمدة 29 يوما.

وأكدت الصحيفة، أن تكلفة العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية تتجاوزعادة، وبدرجة كبيرة، التكاليف المشابهة في الدول الغنية الأخرى، ولكن، ولحسن حظ الرجل البالغ من العمر 70 عامًا، فقد تبين أنه يمتلك وثيقة تأمين صحية، ستسمح له بدفع قدر محدود من القيمة الخيالية.

ونقلت الصحيفة تصريحات المتعافي الأمريكي الذي قال: “أشعر بالذنب حيال البقاء على قيد الحياة”. “هناك أسئلة بأنه “لماذا أنا؟ لماذا استحق كل هذه الأموال”؟

وأكد أن قدرا كبيرا من الذنب ينبع من إدراكه أن دافعي الضرائب وعملاء التأمين الآخرين سيساهمون في تكلفة إبقائه على قيد الحياة.

واستكمل المتعافي: “لقد استدعى إنقاذ حياتي مليون دولار، بالطبع أود أن أقول إن هذه الأموال أنفقت في أمر يستحق.. لكنني أعلم أيضًا أنني قد أكون الوحيد الذي يقول ذلك”.

اقرأ أيضًا.. الهند تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى