الأخبارالأسواق العربية

«موديز»: جهود البنوك المركزية ستخفض معدلات التضخم العالمي اعتباراً من 2023

كتبت: تقى أيمن

كشفت وكالة «موديز» العالمية، عن قيام جهود البنوك المركزية حول العالم إلى خفض معدلات التضخم العالمي اعتباراً من العام المقبل 2023، متوقعه أن الأثر الأكبر سيظهر بشكل قوي في عام 2024، مع تعافي النمو الاقتصادي العالمي.

أضافت «موديز»، أن البنوك المركزية المستقلة تضع سياسات تستهدف التضخم من خلال أدوات السياسات النقدية التي تشمل أسعار الفائدة أو التيسير أو التشديد الكمي.

قال كولين إيليس مدير إدارة استراتيجيات الائتمان في وكالة «موديز»، إن التضخم المرتفع حاليا سيؤدي إلى آثار ائتمانية كبيرة على بعض البلدان، مشيرا إلى أن تلك الآثار ستكون «مؤقتة»، حيث ستساعد إجراءات البنوك المركزية في دفع التضخم إلى الانخفاض اعتبارا من العام المقبل.

أضاف «إيليس»، أن معدلات التضخم المرتفعة الحالية غير عادية، وربما تتسبب في انخفاض الأجور الحقيقية والإنفاق والنمو، لكننا ما زلنا نتوقع تراجع التضخم العام المقبل، في ظل غياب الصدمات الأخرى، بما يتفق مع العناصر الأساسية التي تلعب دورا رئيسيا في السيطرة على معدلات التضخم.

أشار، إلى أن معظم الاقتصادات المتقدمة والصاعدة قد نجحت حتى وقت قريب على الأقل في احتواء معدلات التضخم، باستثناء بعض الحالات الفردية من الدول.

إقرأ أيضاً.. «بلومبرج»: ضغوط الأسعار ترفع التضخم الأمريكي بأكثر من المتوقع في أبريل الماضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى