ملفات وتقارير

موقع دعم مصر يواصل تحديث البطاقات التموينية

يقدم موقع دعم مصر للأسبوع الثاني على التوالي خدمات تحديث البطاقات التموينية للمواطنين، الذين تظهر لهم رسالة «برجاء تسجيل رقم الموبيل» على بون صرف الخبز والسلع التموينية، وذلك في اطار حرص الحكومة المصرية على تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين، وخاصة التي تتعلق بتوفير الاحتياجات الأساسية.

بخطوات سهلة يمكن تحديث البطاقات التموينية وإدخال رقم الموبيل

  • ندخل على موقع دعم مصر من هنا  http://www.tamwin.com.eg/
  • نختار كلمة سجل موبيلك http://www.tamwin.com.eg/View/PhoneNumper/LogPhoneNumper.aspx
  • دخل رقم بطاقتك التموينية
  • دخل رقمك القومي
  • اختار المحافظة المثبت بها بطاقتك
  • اضغط عرض
  • قم بادخال رقم المحمول لصاحب البطاقة أو أحد المستفيدين
  • إعمل حفظ للتعديل
  • إعمل خروج من الحساب بعد انتهاء عملية ادخال رقم الموبيل.

وبعد اتمام تلك الخطوات نكون قد اضفنا رقم الموبيل إلى بيانات البطاقة التموينية الخاصة بنا، وتم ادراج رقم الموبيل الصحيح في قاعدة بيانات وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومن ثم لا تظهر لنا رسالة «برجاء تسجيل رقم الموبيل».

رسائل وزارة التموين للمواطنين بتحديث البطاقات التموينية

وقد بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد بدأت اعتبارًا من أول فبراير الجارى في إرسال رسائل قصيرة للمواطنين من اصحاب البطاقات التموينية  من خلال كوبونات صرف الخبز المدعم وكذلك كوبونات صرف السلع التموينية ،تتضمن الدخول  على موقع دعم مصر لكتابة ارقام التليفونات الخاصة باسم صاحب البطاقة أو رقم تليفون أحد الأفراد الأسرة المستفيدين من الدعم وذلك فى إطار حرص الوزارة على وجود وسيلة للتواصل مع المواطنين.

وكانت الوزارة قد أعلنت انتظام صرف السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر فبراير الجارى،فى الْيَوْمَ الاول لأصحاب البطاقات التموينية من خلال بقالين التموين ومنافذ التوزيع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات، وهو 50 جنيها.

وأكدت على توافر كميات كبيرة من السلع التموينية بكميات كبيرة خاصة السلع الاساسية وتكفى احتياجات المواطنين لعدده أشهر بجانب ايضا توفير كميات من كافة السلع الغذائية الحر ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتى فى كافة المحافظات وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

التموين تصرف سلع تموينية بقيمة 94 مليون جنيه فوارق نقاط الخبز

يذكر أن وزارة التموين قد قامت أمس السبت بصرف سلع تموينية بقيمة 94 مليون جنيه لعدد 21 مليون بطاقة تموينية، من يوم 1 إلي 8 الشهر الجاري، والتي يستمر صرف تلك السلع حتي يوم 20 من فبراير الجاري.

وأن أكثر السلع التى يتم صرفها ضمن فارق نقاط الخبز، هى مساحيق الغسيل زنة 1 كيلو أتوماتيك، والمنظفات المنزلية، والشاي عبوة 100 جرام، والدقيق زنة 1 كيلو، وزيوت العباد زنة 1 لتر، والأجبان زنة ربع كيلو.

وقامت الوزارة حتى الأن بصرف نسبة  30% من المقررات التموينية لشهر فبراير الجاري، يتم صرفها بشكل منتظم عبر 32 ألف بقال تمويني، و3400 فرع جمعيتي، و103 فروع استهلاكية تابعة لشركة الأهرام، و167 فرعًا تابعًا لشركة النيل، و228 فرعًا تابعًا لشركة الإسكندرية للمجمعات

كان أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قال لـ”المال” إنه تم خلال شهر فبراير الجاري توزيع 140 ألف طن سكر، و35 ألف طن أرز، و65 ألف طن زيت، و1.5 ألف طن دقيق معبأ، على المنافذ التموينية.

وأن الاحتياطى الاستراتيجي من السلع يكفى حتى 6 أشهر للسكر، والزيت 4 أشهر، والقمح 5 أشهر، والأرز 3 أشهر، واللحوم والدواجن المجمدة 3 أشهر.

ويبلغ الدعم الذي حددته الحكومة لوزارة التموين ، فى الموازنة المالية 2019-2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه للسلع التموينية، و38 مليارًا للتموين، و51 مليار جنيه للخبز، وذلك لتوفير السلع لنحو 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

اقرأ أيضًا:

«التموين»: 94 مليون جنيه فوارق نقاط الخبز المدعم عن شهر يناير

تعرف على طريقة تسجيل رقم الموبيل في بطاقة التموين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى