الأخبارالشركاتبنوك

ميرفت سلطان: البنك المركزي يعمل وفقًا لخطة شاملة لتنشيط الاقتصاد المصري

كتب: حسين علي

قالت ميرفت سلطان، رئيس بنك تنمية الصادرات، وعضو اتحاد بنوك مصر، إن البنك المركزي يعمل وفقًا لخطة شاملة بهدف تنشيط الاقتصاد المصري بشكل كامل، من خلال دعمه لقطاعات حيوية وهامة يرتكز عليها اقتصاد الدولة وهى: (القطاع الصناعي والخدمي والزراعي والتجاري).

وأكدت رئيس بنك تنمية الصادرات، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي درباله عبر قناة الفضائية المصرية، أن تلك القطاعات تعد الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها الدولة المصرية في تتخطى الأزمات التي تمر بها.

وأوضحت ميرفت سلطان، أن هدف البنك المركزي من إطلاق كل تلك المبادرات يتمثل في نمو في الاقتصاد الكلي للدولة المصرية.

ولفتت سلطان، إلى أن هناك مبادرات خاصة بالقطاع الصناعي بـ 8% ، ومبادرات للمشروعات المتوسطة والصغيرة أقل من 50 مليون بـ 5%، ومبادرات للمتعثرين.

وكشفت سلطان، إلى أن المبادرة التي اطلقها البنك المركزي أمس الثلاثاء، تسير في نفس إطار حزمة المبادرات التي تدعم نمو الاقتصاد الكلي للدولة.

وأشارت سلطان، إلى أن البنك المركزي يستهدف إعادة إدخال العملاء الجادين، من خلال القطاع المصرفي وتنشيط الحركة الصناعية والزراعية والتجارية والخدمية.

وأوضحت رئيس بنك تنمية الصادرات، أن البنوك تقسم عملائها إلى فئات مختلفة، بحيث لا تحتاج الفئات التي تسطيع القيام بالتسويات للرجوع إلى البنوك التي كان معها التسوية، وفي هذه الحالة يستطيع البنك الذي يتعامل معه العميل أخذ قرار بنك آخر في تحديد مدى جادية العميل من عدمة في التعامل مع القطاع المصرفي.

ولفتت ميرفت سلطان، كذلك إلى المبادرة الأخيرة التي أطلقها المركزي والخاصة بحذف الأفراد من القوائم السلبية.

اقرأ أيضًا.. جامع: قرض يصل لمليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتضررة من كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى