الأخباربنوكرئيسى

ميرفت سلطان: القطاع المصرفي يواصل التوسع في دعم الشمول المالي

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وعضو مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، إن القطاع المصرفي يواصل التوسع والانتشار لتعزيز أهداف الشمول المالي في مصر.

وأضافت «سلطان» على هامش استضافتها ببرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، على القناة الفضائية المصرية، أن البنوك نجحت في تغيير ثقافة المواطنين المصرفية.

وأوضحت أن القطاع المصرفي في مصر وصل إلى 16 مليون عميل حالياً، من أصل 100 مليون مصري، ومن المتوقع أن يتضاعف عدد عملاء البنوك خلال السنوات المقبلة عبر استمرار توعية المواطنين.

وأشارت «سلطان» إلى أن المواطن المصري البسيط، دخله محدود، وبالتالي ليس لديه فائض، فيما يعمل البنك المركزي حالياً للوصول إلى جميع المواطنين من خلال استراتيجية التحّول التكنولوجي الحالية.

تدريب موظفين البنوك وتوعية شباب الجامعات

وبيّنت عضو مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، أن البنك المركزي وضع استراتيجية للشمول المالي، حتى يتثنى لأي مواطن له تعامل مع النقد من خلال البنوك.

وأضافت «سلطان» أن بنك تنمية الصادرات يعمل حالياً على تطوير شباب الجامعات، وتوعيتهم لفتح حسابات في البنوك، مؤكدة أن الشباب هم طاقة المستقبل.

وكشفت عضو مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، عن استمرار تحديث وتطوير العاملين في القطاع المصرفي من خلال تدريب الموظفين سواء في المعهد المصرفي أو الجهات المعتمدة الأخرى.

وأوضحت أن جميع البنوك حالياً، باتت تهتم بالقطاع التكنولوجي، وتطوير أنظمة أمن المعلومات.

وكشفت عن تطوير الحوكمة والالتزام وتخفيض نسبة الديون غير المنتظمة، قائلة أن نسبة الديون غير المنتظمة إنخفضت من 6.8% إلى 2% فقط.

نرشح لك:

ميرفت سلطان: جائحة كورونا ساعدت البنوك على التحوّل التكنولوجي السريع

رئيس بنك تنمية الصادرات: نواصل دعم القطاع الصحي وتطوير القرى الأقل حظاً

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى