الأخباربنوكرئيسى

ميرفت سلطان: جائحة كورونا ساعدت البنوك على التحوّل التكنولوجي السريع

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وعضو مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، إن جائحة كورونا دعّمت استثمارات القطاع المصرفي في التحوّل التكنولوجي سريعاً.

وأضافت «سلطان» على هامش استضافتها ببرنامج «مباشر من مصر» الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، على القناة الفضائية المصرية، أن البنوك خططت على مدار سنوات لذلك التحوّل التكنولوجي.

وتابعت «سلطان» قائلة: «بفضل جائحة كورونا استطاع القطاع المصرفي تطبيق ثقافة التكنولوجيا على المواطنين بكل سهولة، وكان من المتوقع تنفيذها على عدة سنوات ولكن تم نفيذها في عام واحد بسبب الفيروس.

البنوك تستثمر في التحوّل التكنولوجي وأمن المعلومات

فيما كشفت رئيس بنك تنمية الصادرات، أن تحديات التحوّل الإلكتروني وتحمّل البنك التكلفة بدلاً من المواطنين، من الممكن أن تؤثر على ربحية البنوك بنهاية العام المالي، ولكنها أكدت أن الاستثمار فيها ضروري وأكثر أهمية.

أوضحت سلطان أن الربح في البنك ليس الهدف الأول، ولكن تطبيق التكنولوجيا له أبعاد أخرى ستوفر الوقت والجهد على العملاء خلال السنوات المقبلة.

أضافت رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات أن البنك يواصل العمل على تكبير محفظته والاستثمار في التكنولوجيا والإنفاق على أمن المعلومات، وكذلك يستمر البنك في دعّم المسئولية المجتمعية.

وكشفت عضو مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، أن جميع البنوك تتشارك حالياً في توفير أكبر كمية من اللقاح ضد فيروس كورونا للمواطنين.

وأشارت إلى أن توجيهات اتحاد بنوك مصر لدعم قطاع الصحة كانت ولا زالت مستمرة قي تجهيز المستشفيات وتوفير اسطوانات الأكسجين للمرضى، وغيرها من الوسائل المساعدة للدعم.

نرشح لك: ميرفت سلطان: البنك المركزي يعمل وفقًا لخطة شاملة لتنشيط الاقتصاد المصري 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى