الأخباربنوكرئيسى

ميرفت سلطان: نسعى لمحو الأمية التكنولوجية والرقمية للطلاب عبر توفير حلول مبتكرة للمدارس

«المصري لتنمية الصادرات» يتعاون ومؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية على تحول أحد مدارسه المجتمعية تكنولوجيًا

كتب: مجدي دربالة

وقع البنك المصري لتنمية الصادرات، برئاسة ميرفت سلطان، اتفاقية تعاون مع مؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية، لتحويل أحد المدارس المجتمعية التي يرعاها البنك بإسنا – الأقصر، إلى التعليم التكنولوجي.

وذلك سعيًا من الطرفين إلى توظيف التكنولوجيا  لتنمية المجتمع المصري وتركيز كل مصادرها ومجهوداتها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة مع الحد من أوجه عدم المساواة للمجتمعات المهمشة.

تحقيق التنمية المستدامة

من خلال استخدام تطبيقات التكنولوجيا المتوفرة في مشروعات المؤسسة للوصول الي حلول تدعم الفئات المستهدفة لتحقيق الشمول الاجتماعي والمالي ودعمهم مع محو أمية التكنولوجيا لإيجاد فرص عمل وأفكار مشروعات تحقق الدعم الاقتصادي لهؤلاء الفئات.

قال محمد شهاب الدين النواوي، رئيس مجلس الأمناء، أثناء التوقيع، أن المؤسسة تسعى إلى تكامل وتبادل الخبرات وإقامة الشراكات، مضيفًا أن المؤسسة تؤمن بأن المجهودات الجماعية تساعد علي إحداث أثر مجتمعي حقيقي.

وأضاف، أن المؤسسة تسعى أيضاً لإتاحة التكنولوجيا بتطبيقاتها المختلفة لفئات المجتمع المهمشة لتقليص الفجوة الرقمية الذي تسببت فيها سرعة التحول الرقمي الذي يحدث في جميع أنحاء العالم.

ولفت إلى أن المؤسسة تؤمن بأن لبدء العمل علي دوائر التغيير نحتاج أن نبدأ بالأشخاص ثم المجتمع ولذلك تدعم المؤسسة الأطفال في المناطق والقرى المهمشة لتحسين مهاراتهم التعليمية الشاملة من خلال محو الأمية التكنولوجية والرقمية مع تمكين عقلية حل المشكلات لديهم، حيث أننا نؤمن بأن الأطفال سوف يقودون التغيير في مجتمعاتهم وسيكون لهم تأثير كبير في مستقبلهم ومستقبل مجتمعاتهم.

تحقيق الشراكة التنموية

ومن جانبها قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن البنك من الجهات الداعمة والمهتمة بمجال عمل المؤسسة، ومن هنا جاءت فكرة الشراكة التنموية والتعاون لتنمية وتطوير المهارات التكنولوجية لطلاب مدرسة أحمد عوض المجتمعية بمحافظة الأقصر بمركز إسنا والتي يرعاها البنك المصري لتنمية الصادرات والقائم علي إدارتها مؤسسة مصر الخير.

وأضافت ميرفت سلطان، أن البنك يقوم بتمويل المشروع للعمل علي عدد من الأهداف التنموية منها، تطوير مهارات المعلمين لخلق وتصميم خبرات تعليمية تفاعلية وجذابة للطلاب، مع تزويد المعلمين بأدوات وتقنيات تعلم تفاعلية مختلفة يمكن تخصيصها لخبرات مختلفة تتماشي مع مهارات المعلمين المطلوبة.

بالإضافة إلى تنمية مهارات التفكير النقدي والمنطقي وكيفية حل المشكلات لدى الطلاب وتعلمها باستخدام عملية التفكير التصميمي، والذي يؤدي إلى محو الأمية التكنولوجية والرقمية للطلاب وتعريف الطلاب والمعلمين بالتقنيات المختلفة مع توفر الحلول التكنولوجية للمدرسة المختارة.

وقال أحمد جلال، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، إنه تم الاتفاق مع المؤسسة على أن يتم العمل على تقييم احتياجات الطلاب والمعلمين للمدرسة المختارة، وتصميم برنامج يتناسب مع احتياجات المعلمين والطلاب لتحقيق الأهداف المتفق عليها، بالإضافة الى تقييم ومتابعة أنشطة المشروع وقياس الأثر الاجتماعي بعد انتهائه.

اقرأ أيضًا.. بنك تنمية الصادرات يتبرع لإنشاء وتجهيز غرفة بمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى