الأخبارالشركاتبنوكرئيسى

نائب رئيس البنك الأهلي: مستمرون في دعم رواد الأعمال عبر على توفير كافة متطلباتهم التمويلية اللازمة

البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع «بي تك» دعمًا للمشروعات الصغيرة في مصر

كتب: مجدي دربالة

أعلن البنك الأهلي المصري، بقيادة هشام عكاشة، رئيس مجلس الإدارة، عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة بي تك للتجارة والتوزيع بهدف دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

هشام عكاشة – رئيس البنك الأهلي المصري

وقع الإتفاقية يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ومحمود خطاب، المدير التنفيذي لشركة بي تك للتجارة والتوزيع، وبحضور طارق حسن، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الاهلي المصري وفرق العمل من الجانبين.

دعم خطط الشمول المالي

أكد يحيي أبو الفتوح، على الدور الرائد والمتنامي للبنك الأهلي المصري في التوسع ودعم خطط الشمول المالي وتطوير الحلول التمويلية لكافة الشرائح والقطاعات ومنها قطاع التجارة وتوزيع الأجهزة الكهربائية، خاصة أن استراتيجية البنك الأهلي المصري تستهدف تمويل المشروعات القومية والتنموية والصغيرة والمتوسطة باعتبارها حجر الأساس لدفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في مصر ليساهم بذلك في توفير فرص عمل جديدة وزيادة الناتج المحلي الإجمالي.

قال يحيى أبو الفتوح، إن البنك الأهلي المصري دائم الدعم لرواد الأعمال سواء الناشئين أو ممن يلعبون دوراً مهماً في تنمية الاقتصاد المصري، حيث يحرص البنك على توفير كافة المتطلبات التمويلية اللازمة لمختلف الاحتياجات التمويلية سواء في صورة قروض قصيرة أو متوسطة الأجل.

ومن جانبه أكد طارق حسن على ان البروتوكول يعد امتدادا لمجهودات البنك الأهلي المصري في توفير الحلول المالية وغير المالية لتلبية احتياجات عملائه وسعيه الدائم لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات، حيث يتيح البنك حلول تمويلية متخصصة لمنظمات لكافة القطاعات، بما في ذلك ما تضمنته مبادرة البنك المركزي المصري لتوفير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

دعم أصحاب المشروعات  متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

أضاف، أن توقيع هذا البروتوكول سيتيح لأصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التمويل اللازم لشراء الأجهزة والمعدات والأدوات الكهربائية الخاصة لتجهيزات المطاعم والكافيهات الثابتة والمتحركة التي يتم توفيرها من خلال الشركة، الأمر الذي يعزز من سهولة وكفاءة العمليات وهو ما يخلق فرص للتوسع للأعمال القائمة وتوفير التمويل والخدمات الاستشارية والتدريبية، والاستفادة من خبرات الشركة الواسعة في قطاع والمعدات والأدوات الكهربائية.

وكذلك توفير خدمات الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان، ليساعد بذلك الشركات على تحقيق نمو مستدام، وذلك في مختلف القطاعات من خلال وحدات متخصصة بفروع البنك المتواجدة بجميع المحافظات.

واشار محمود خطاب ان التعاون مع البنك الأهلي المصري يهدف الي توسيع نطاق أعمالنا الموجه لخدمة التجار من خلال إتاحة الأجهزة الكهربائية و الأدوات و التجهيزات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتنسيق مع البنك بشأن توفير آليات تمويلية خاصة لأصحاب تلك المشروعات مضيفا ان هذه الشراكة تتماشى مع استراتيجية الشركة الهادفة لتنمية قطاعات أعمالها المتنوعة والمساهمة في تطوير الخدمات الموجهة للتجار خاصة ان بي تك تولي اهتمامًا كبيراً بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة نظرًا لما يقدمه من فرص هائلة للنمو وخلق فرص للعمل خاصة في قطاع البيع بالتجزئة والتجارة الالكترونية، خاصة ان استراتيجية الدولة تدعم تنمية هذا القطاع.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى