الأخباربنوكرئيسى

نائب رئيس بنك مصر: التعاون مع «فودافون مصر» هدفه تقديم خدمات مالية وغير مالية للمشروعات الصغيرة

بنك مصر يتعاون شركة فودافون مصر لدعم المشروعات الصغيرة وتعزيز عملية التحول الرقمي

كتب: مجدي دربالة

وقع بنك مصر بقيادة محمد الإتربي، رئيس مجلس الإدارة، بروتوكول تعاون مع شركة فودافون مصر، لدعم وتفعيل التحول الرقمي ومساندة المشروعات الصغيرة وتقديم حلول متكاملة لدعم ذلك القطاع لتلبية كافة احتياجات المشروعات الصغيرة.

التعاون بين بنك مصر وشركة فودافون مصر

وقام بالتوقيع على البروتوكول عاكف المغربى، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وكريم شحاتة، رئيس قطاع الأعمال بشركة فودافون مصر بحضور شهاب زيدان، رئيس قطاع التحول الرقمي ببنك مصر ولفيف من قيادات بنك مصروشركة فودافون مصر.

ويهدف البروتوكول إلى تقديم الخدمات والمنتجات المالية والغير مالية للمشروعات الصغيرة من قبل بنك مصر وشركة فودافون مصر، حيث يتم تقديم عرض قيم للعملاء من شركات المشروعات الصغيرةيشمل كافة الحلول والمنتجات التي تلبي احتياجات هذه الفئة من العملاء.

ويقدم بنك مصر خدمات كثيرة من ضمنها قرض «أكسبريس مشروعات صغيرة» وشركة فودافون مصر تقدم لهم مجموعة من الخدمات التي تساندهم في تطبيق عملية التحول الرقمي، وفي الصمود أمام التحديات المختلفة ،وذلك لتقديم حلول فريدة لعملاء بنك مصر من الشركات وعملاء شركة فودافون مصر من خلال منصة الـVHUB والذي يهدف الى توسيع نطاق الأعمال مع الحفاظ على العمليات الحالية التي تجرى داخل المؤسسات، بالإضافة إلى مساندة الشركات لدمج جميع الأعمال بشكل واضح ومنظم يجعل العملية الإدارية أكثر سلاسة بدون تعقيدات، ذلك إلى جانب توفير التكاليف والوقت.

دعم المشروعات الصغيرة

كما يهدف البروتوكول الى تقديم عروض حصرية لعملاء الشركات الصغيرة على خطوط المحمول الخاصة بالشركات، وذلك بهدف تحقيق تكامل بين عمليات التمويل الفائق السرعة(قرض أكسبريس مشروعات صغيرة) المقدم من بنك مصر وخدمات الاتصالات والتكنولوجيا المقدمة من شركة فودافون مصر لمساعدة شركات المشروعات الصغيرةعلى تطوير أعمالهم.

وقال عاكف المغربي، أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في ضوء استراتيجية بنك مصر الهادفة لتوفير الحلول الرقمية للعملاء، وتعزيز الخدمات الرقمية التي يقدمها بنك مصر بهدف تلبية احتياجات عملائه، كقرض (أكسبريس مشروعات صغيرة) الذى يعتبر أول قرض رقمي متكامل لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر من خلال قطاع التحول الرقمي بالبنك، حيث يُمكّن عملاء البنك من تقديم طلب تمويل مشروعاتهم الصغيرة أون لاين من خلال موقع بنك مصر الإلكتروني دون الحاجة للذهاب للفرع.

وكذلك متابعة إجراءات القرض خطوة بخطوة من خلال الموقع وذلك بأبسط الخطوات، ما يجعل هذا القرض هو أسرع قرض في مصر، حيث يتم الحصول عليه خلال 5 أيام من تقديم طلب العميل في ظل تطبيق الشروط والأحكام المنظمة لذلك.

أشار عاكف المغربى، إلى أن قرض «أكسبريس مشروعات صغيرة»  قد حقق نجاحاً كبيراً حيث وصل حجم التمويل لأكثر من 10 مليار جنيه قبل انتهاء العام الأول من اطلاق المنتج، مما  انعكس علي أداء المنتجات الرقمية وحفز البنك على أطلاق أول مرابحة لتمويل المشروعات الصغيرة أونلاين حيث تم اطلاق منتج «بنك مصر اكسبريس معاملات إسلامية» بداية من شهر أغسطس 2021 تحت اشراف هيئة رقابة شرعية.

دعم التحول الرقمي

ومن جانبه أكد كريم شحاتة، أن منصة  V-Hub مصممة خصيصاً لمساعدة الشركات الصغيرة في مواجهة العديد من التحديات التي تقابلهم في إدارة عملهم.

كما تعرض لهم بشكل أساسي الحلول التكنولوجية المناسبة لاحتياجاتهم، مع تقديم الدعم الكامل من أول بداية عملية التسجيل على المنصة واختيار الحلول التكنولوجية إلى خطوات ما بعد التشغيل.

كذلك توفر «فودافون مصر» للمستخدمين  خدمات استشارية من خبراء لديهم دراية كاملة باحتياجات الشركات المختلفة، وخاصة الشركات الصغيرة واقتراح الحلول المناسبة لها.

أوضح كريم شحاتة، أن المنصة  يتوافر بها  أكثر من 100 حل تكنولوجي للشركات بالتعاون مع شركات عالمية كبرى وأيضاً شركاء محليين لديهم خبرة باحتياجات السوق المصري والشركات الصغيرة العاملة به.

وأشار شحاتة، إلى أن تلك الحلول مستضافة على فودافون cloud في مصر وتتمتع بمستوى عال من تأمين وحماية المعلومات.

كما يسعى بنك مصر وشركة فودافون مصر لتعزيز تميز خدماتهما والحفاظ على نجاحهما طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الشراكات المثمرة التي تنعكس إيجابياَ على تعظيم دور المؤسستين في دعم الأنشطة الاقتصادية، خاصة المشروعات الصغيرة لتشجيع إقامة تلك المشروعات والابتكار من أجل تحقيق نمو اقتصادي، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل بنك مصر تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

اقرأ أيضًا.. عاكف المغربي: بنك مصر يسعى دائما لتقديم حلول استثمارية مبتكرة تلائم العديد من شرائح التجزئة المصرفية

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى