الأخباررئيسى

نائب رئيس جمعية مستثمرى العاشر: هدفنا زيادة الإنتاج والتصدير ووضع قيمة مضافة للصناعة الوطنية

جمعية مستثمرى العاشر تطرح 135 مشكلة تواجه رجال الصناعة على رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية

كتب: مجدي دربالة

استقبلت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان صباح اليوم الإثنين، اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لإستعراض العديد من المشكلات ومناقشة المعوقات التى تواجه المستثمرين فى تعاملاتهم مع الهيئة.

تطوير الصناعة الوطنية

ترأس الإجتماع الدكتور سمير عارف، رئيس مجلس الإدارة وبحضور كلا من نائبيه الدكتور وليد هلال والدكتور محى حافظ، عضو مجلس الشيوخ وأيمن رضا، الأمين العام والمهندس محمود سلطان، أمين الصندوق والدكتورة هالة محمد صلاح الدين، مدير عام الجمعية وكافة أعضاء مجلس الإدارة وأكثر من 100 مستثمر بالعاشر من رمضان.

ومن جانبه رحب الدكتور سمير عارف، رئيس مجلس إدارة الجمعية باللواء محمد الزلاط على استجابته لتشريفه بحضور اجتماع مع أعضاء جمعية مستثمرى العاشر من رمضان وعلى سعة صدره فى استقبال مشاكل المستثمرين والعمل على حلها.

وقال اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهيئة ظلت دون تطوير لفترة طويلة والهيئة مازالت تعانى من تحدّيات حيث قمنا حاليا بعمل ميكنة لربط عدد 27 فرع للهيئة على مستوى الجمهورية ببعضها ونفذنا ذلك فى خدمات السجل الصناعى ورخص التشغيل وباقى بعض الخدمات أبرزها تراخيص البناء والأراضى وجارى اتخاذ كافة إجراءات ميكنة كل الخدمات، بالإضافة إلى وضع خطة لتطوير أغلب الأفرع وخاصة فرع العاشر من رمضان، وتطوير الأفراد والمهندسين بالهيئة للتدريب النفسى والمهنى والوظيفى.

135  مشكلة تواجه أصحاب «مصانع العاشر» مع «التنمية الصناعية»

كما استقبل السيد بسيونى، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان والذي أدار الجلسة الحوارية للإجتماع عدد 135 مشكلة تواجه أصحاب المصانع فى العاشر من رمضان مع الهيئة العامة للتنمية الصناعة على رأس المشكلات التى تم طرحها ضرورة تكليف فرع الهيئة بالعاشر لحل كافة مشاكلات المستثمرين وربطه اليكترونيا بالفرع الرئيسى كما أن رجال الصناعة مازالو هم ضحايا الخلافات بين هيئة التنمية الصناعة وهيئة المجتمعات العمرانية، وتأخير إصدار السجل الصناعى وعدم كفاية موظفى الهيئة لإنهاء تلك الخدمات

بالإضافة إلى عدم وجود أراضى صناعية مرفقة تلبى رغبات المستثمرين فى التوسعات الجديدة ، واستهلاك وقت غير طبيعى فى المراسلات بين كلا من هيئة التنمية الصناعية وجهاز المدينة والشركات، وعدم وجود تعاون مع اتحاد الصناعات فى إنهاء مشكلة المكون المحلى.

كما تسائل على قيامهمة بتجديد كافة اجراءات تجديد الرخص الصناعية من الصفر سنويا وعدم وجود مهلة لإصدار أو تجديد السجل علاوة على مشكلة عدم مد شبكة التيار الكهربائى بمنطقة 6 مليون متر بالعاشر من رمضان.

كما يواجه أصحاب المصانع فى نقل الملكية حيث لا يتم عمل التنازل إلى من خلال عمل رخصة وسجل صناعى لمدة عاملة وضرورة فتح أكثر من حساب بنكى للهيئة فى أكثر من بنك وتوافر جهاز الفيزا للدفع الإلكترونى.

رد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية على تساؤلات المستثمرين

ورداً على العديد من المشكلات التى تواجه رجال الصناعة فى العاشر وافق اللواء محمد الزلاط على اقتراح الأمين العام للجمعية أيمن رضا بضرورة شكيل لجنة مشتركة بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية وجمعية مستثمرى العاشر من رمضان وعمل اجتماع شهرى للجنة فى مقر الهيئة للمساعدة فى حل كافة التحديات التى تواجه المستثمرين فوراً.

وكشف الزلاط عن تشكيل لجان لحصر كافة الأراضى الصناعية فى المحافظات وانتهينا من محافظات المنيا والشرقية وبنى سويف وسيتم الإنتهاء من حصر العاشر من رمضان خلال اسبوع وخلال شهر سيتم حصر كافة الأراضى الصناعية على مستوى الجمهورية بالكامل، بالإضافة إلى تشكيل

بالإضافة إلى أنه تم تشكيل لجنة من رؤساء الهيئات الإقتصادية فى مصر برئاسة الهيئة العامة للتنيمة الصناعية وهى منوطة بعمل إجراءات تخصيص الأراضى الصناعية للتسهيل على المستثمرين وتوحيد إجراءات الأراضى من خلال لجنة واحدة وستؤتى ثمارها قريبا

من جانبه قال الدكتور وليد هلال، نائب رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان إن الصناعة تحتاج إلى “أب شرعى” وليس لنا غير الهيئة العامة للتنمية الصناعية التى أولاها الرئيس عبد الفتاح السيسى مهمة دعم الصناعة وحل مشاكلهم.

وأشار وليد هلال، إلى أن مشاكل رجال الصناعة مع الهيئة هى مشاكل “نجاح” ونحن كرجال صناعة نحتاج إلى زيادة خطوط الإنتاج وزيادة التشغيل والتصدير وتوفير فرص عمل جديدة وعمل قيمة مضافة وزيادة الدخل القومى للدولة وكافة طلباتنا تتعلق بزيادة نجاح المصانع، مشيرا بأن الصناعة فى ورطة كبيرة.

وأكد نائب رئيس الجمعية، أن العاشر من رمضان تضم حاليا أكثر من 10 ألاف مصنع بعد إضافة الصناعات الصغيرة الموجودة داخل المدينة كما تُشكل 25% من صادرات مصر.

كما أشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سمير عارف، بالنتائج التى توصل إليها الإجتماع من تفهم اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لمشاكل وتحديات المستثمرين والوعود بحلها بجانب الحلول الفورية لبعض المشكلات خلال الإجتماع.

اقرأ أيضًا.. بروتوكول تعاون بين ” الأهلي المصري ” و مستثمري العاشر من رمضان ” لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى