الأخباربنوكرئيسىمباشر من مصر

نائب محافظ البنك المركزي: تحديث حالة المركبات الممنوحة بتسهيلات ائتمانية لحظيًا اعتبارًا من نهاية مايو

«المركزي»: الانتهاء من ميكنة عمليات تجديد/ رفع الحظر الخاصة بالمركبات الممنوحة بضمان تسهيلات ائتمانية من البنوك التجارية

كتب: مجدي دربالة

أعلن البنك المركزي المصري، بقيادة المحافظ طارق عامر، أنه تم الانتهاء من ميكنة عمليات تجديد/رفع الحظر الخاصة بالمركبات الممنوحة بضمان تسهيلات ائتمانية من البنوك التجارية، وذلك في إطار توجه البنك لتطوير خدمات القطاع المصرفي والتيسير على المواطنين وتبسيط الاجراءات.

تطوير خدمات القطاع المصرفي

وأوضح البنك المركزي في بيان له، أن عملية المكينة، جاءت في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين «المركزي» ووزارة الداخلية والشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-SCORE الموقعة في يونيو 2019 من خلال الربط المباشر بين الإدارة العامة للمرور والبنوك العاملة بجمهورية مصر العربية عن طريق شبكة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني–I-Score.

قال رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، إن النظام الجديد الذي تم البدء في تطبيقه اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 30 مايو 2021 سيتيح تحديث حالة المركبات الممنوحة بتسهيلات ائتمانية لحظيًا بدلا من دورة العمل الورقية المطبقة حاليا التي تستغرق أكثر من 10 أيام لإنهاء إجراءات تجديد أو رفع حظر رخص تسيير المركبات.

وأكد نائب محافظ البنك المركزي، أن هذا النظام يساعد على تسهيل الإجراءات على المواطنين والحد من مخاطر التزوير والاحتيال مما يعود بالفائدة على الاقتصاد المصري.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى