الأخباربنوكرئيسى

نائب وزير الإسكان: التنمية ساهمت في زيادة المساحة التي يشغلها السكان من 7٪ لـ14٪

كتب: عالم البيزنس

قال خالد عباس، نائب ورئيس الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن التنمية التي تشهدها مصر في الفترة الأخيرة ساهمت في زيادة المساحة التي يشغلها السكان من 7% لـ14%.

وأكد نائب وزير الإسكان، خلال كلمته في مؤتمر الناس والبنوك في دورته الخامسة عشر، الذي ينظمه المركز الإعلامي العربي، أن هناك نقص شديد في وحدات الإسكان المخصصة لمحدودي الدخل والمتوسط و الإسكان الفاخر.

وأصاف خالد عباس، أنه تم التواصل مع القطاع المصرفي لتمويل مشروعات الإسكان و كان أخرهم مبادرة الرئيس السيسي 3٪ و 8٪ لمتوسط الدخل.

وأشار عباس، إلى أن البنوك المصرية، بتوجيه البنك المركزي المصري، أن أعلنت عن المشاركة في تمويل المبادرة، لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

أوضح نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن الوزارة تدرس جيمع الفئات سواء كان متوسط الدخل أو محددوي الدخل لتوفير وحدات سكنية لهم، مؤكدًا أنه كان لابد من التوصل مع الجهات المصرفية.

من جانبه قال هشام عكاشة، إن تكدس العملاء علي الماكينات يرجع للثقافة الموروثة عن الاستعلام عن المعاشات، رغم وجود وسائل كثيرة للاستخدام كاتطبيقات smart phone.

لفت نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إلى أن الرئيس السيسي قد وجه بإطلاق مبادرة جديدة وهي «السكن كل المصريين»، مُشيرًا إلى أن الوحدة السكنية كانت تكلف 120 ألف جينه في البداية، وأن آخر طرح على المقاولين كلف 310 ألف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى