عالم الفنمنوعات

ناقد فني: إيرادات أفلام عيد الأضحى تفوّقت على «الفطر»

كتبت: فاطمة عماد

قال الناقد الفني، أحمد سعد الدين، لـ«عالم البيزنس» إن العديد من الأفلام نافست بشدة خلال أيام عيد الأضحي، مقارنةً بأفلام عيد الفطر.

وأرجع «سعد الدين» السبب إلى فيروس كورنا، الذي احتدم خلال الشهور الأخيرة، نظراً لارتفاع نسبة التخصيص للحضور في السينما من 25% إلى 75% وهو ما شجع المنتجين على طرح الأفلام المؤجلة وكان منها الأفلام الحالية بالسوق المصري.

تابع، أن نسبة حضور المشاهدين بدور السينما ضعيفة مقارناً بعيد الأضحي، لذلك قام المنتجين بعرض أفلام خفيفة مثل، «أحمد نودترام»، و «ديدو»، وعندما ارتفعت نسبة الحضور في دور السينما تم عرض الأفلام القوية، بالأضافة أن موسم أفلام عيد الفطر 9 أسابيع فقط، مقارناً بموسم عيد الأضحي حيث يمتد عرض الأفلام لنحو 15 أسبوع .

ذكر ناقد فني، أن نجوم أفلام عيد الأضحي الذين حققوا إيرادات عالية، هم، أحمد عز، كريم عبد العزيز.

أضاف “سعد الدين”، أن فيلم “العارف” للفنان أحمد عز حقق أعلى الإيرادات بالسينما حاليا، بعد حصوله يوم الأربعاء الماضي على مليوناً و102 ألف جنيه فى شباك تذاكر، لتضاف إلى الإيرادات الإجمالية للفيلم والتى وصلت إلى 35 مليون جنيه، حصدهم الفيلم فى 15 يوم عرض، حث انطلق فى السينمات يوم 14 من شهر يوليو الجارى.

نرشح لك: فيلم العارف يتصدر أعلى إيرادات أفلام عيد الأضحى 2021 

تابع الناقد الفني ، أن فيلم «العارف» من الأفلام الضخمة إنتاجياً فى السينما المصرية وهو أول فيلم مصرى يتم تصويره بين 4 دول هى (مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا)، إضافة إلى استعانة الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة.

تابع، أن «فيلم البعض لا يذهب للمأذون» نجح لأن هناك كيمياء تمثيلية رائعة بين كل من الفنان كريم عبد العزيز وماجد الكدواني، والمخرج أيمن وتار، خاصة وانه ثاني عمل بينهم بعد فيلم « نادى الرجال السري» ، كما أن الإخراج استطاع أن يخفي أخطاء السيناريو، و تناول المشاكل الشخصية بين الأزواج ، فحضور كريم غطي على ضعف السيناريو.

أوضح أحمد سعد، أن إيرادات الفيلم وصلت إلى 30 مليون جنيه خلال ما يقرب من 5 أسابيع عرض خلال موسم عيد الأضحى السينمائي.

كذلك أكد الناقد الفني ، أن فيلم «مش أنا» يعتمد على شخصية تامر وشعبيته الفنية وهو من ساعد على علو الإيرادات، إلا أن السيناريو ليس جيد لأن الفنان تامر هو من كتبه.

انتقد “سعد الدين” ، الفنان تامرحسني عندما كتب بالسويشال ميديا أرقام إيردات فيلمه الغير منطقية ، وخاصة عندما كتب تامر حسني عبر حسابه الخاص على «إنستجرام»:” “فلمي حقق أعلى إيراد لفيلم عربي في تاريخ السينما المصرية والعربية، حيث تجاوز الـ15 مليون دولار بما يعادل بالمصري ربع مليار جنيه وما زال يحقق داخل السينمات “.

اختتم حديثه، أن فيلم « العارف» الأول في الإيراد والثاني فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» والثالث «مش أنا»، أما التصوير والإخراج وتجسيد الفنانين لثلاث أفلام جيد وسيتمروا في ارتفاع إيراداتهم.

نرشح لك: ناقد فني يستنكر عرض فيلم «أحمد نوتردام» في العيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى