الأخبارعالم الفنمنوعات

نصيحة رجاء الجداوي للمصريين قبل وفاتها “حبوا نفسكم وخافوا عليها”

كتبت: دنيا عبدالله

توفيت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي ، صباح اليوم الأحد، داخل مستشفى أبوخليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية، عن عمر يناهز 82عامًا، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وحرصت الفنانة الكبيرة بعد دخولها المستشفى على التواصل مع جمهورها وتوجيه عدة نصائح لهم، للحفاظ على انفسهم وتجنب الإصابة بمرض «كوفيد»، عبر مداخلة هاتفية مع «راديو مصر».

https://youtu.be/BgabODv_4FA

 

ووجهت الجداوي، رسالة هامة للمصريين، خلال المداخلة الهاتفية، قائلة: «حبوا نفسكم وحبوا ولادكم وحبوا مصر وخافوا على نفسكم عشان متوصلوش للي أنا فيه ده»، مشيرة إلى أنها أُصيبت بالفيروس في آخر يوم تصوير بمسلسل «لعبة النسيان» الذي عرض في رمضان، مستطردة أنها اضطررت للتصوير في ظل أزمة «كورونا» بسبب التزامها بالعقد الذي أبرمته مع الشركة المنتجة.

يذكر أن رجاء الجداوي أصيبت بفيروس كورونا المستجد ، في مايو الماضي، وتم نقلها للحجر الصحي بالإسماعيلية، حيث كانت نتائج المسحة الثالثة لها، انها لا زالت ايجابية ولازال الفيروس متمكنا منها، وهو الخبر الذي أزعجها بشدة خاصة أنها أجريت لها منذ ثلاثة أيام مسحة ثانية وثبت ايجابيتها أيضا وكانت تعلق آمالا كبيرة على المسحة الثالثة.

الساعات الأخيرة في حياة رجاء الجداوي

تدهورت حالة الفنانة القديرة، بصورة كبيرة فى الساعات الأخيرة نتيجة كثرة التجلطات على الرئتين وهو ما أدى لإنخفاض كبير في نسبة الأكسجين بالدم، وتوقفت عضلة القلب تمامًا ولقيت ربها داخل المستشفى.

وأعلنت أميرة حسن مختار الابنة الوحيدة للفنانة القديرة رجاء الجداوى وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية ، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ووضعت الجداوي، على جهاز تنفس صناعى اختراقى، دخل العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحى، بعد تدهور حالتها الصحية.

وأجرت الراحلة، منذ دخولها العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة فى 24 مايو الماضى، 3 مسحات تحاليل”pcr”، الأولى كانت بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجتها إيجابية، والثانية عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا النتيجة إيجابية، والمسحة الثالثة والتى تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجتها إيجابية.

اقرأ أيضًا.. وفاة الفنانة رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عامًا متأثرة بإصابة كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى