خدماترئيسى

«الحكومة»: نظام امتحانات الثانوية العامة الإلكتروني قائم دون إلغاء

كتبت: آية إسماعيل

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما تردد عن أنباء بشأن إلغاء النظام الإلكتروني ‏لامتحانات الشهادة الثانوية العامة تزامنًا مع رفض قانون التعليم الجديد.

أكدت الوزارة أنه لا صحة لإلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات ‏الشهادة الثانوية العامة، موضحة أنه لا علاقة بين مشروع قانون التعليم والنظام الإلكتروني لامتحانات ‏الشهادة الثانوية العامة.

شددت الوزارة على أن النظام الإلكتروني لامتحانات الشهادة الثانوية العامة قائم كما هو ‏دون إلغاء.

وسيتم إجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الحالي إلكترونيًا على «التابلت»، داخل لجان ‏بالمدارس، وستقيس أسئلة الامتحانات وفق نظام التقييم الجديد.

كما ناشدت «التعليم» أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات التي تستهدف تضليلهم، مع ‏ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

يذكر أنه تم إجراء الامتحانات التجريبية للثانوية العامة لشهر أبريل، حيث تختبر الوزارة ‏جودة الشبكات والوصول لمنصة الامتحانات الإلكترونية عبر «التابلت».

من جانبه ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة و مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المختصة للتأكد قبل نشر أي معلومات تؤدي لأثارة البلبلة بين الطلاب و أولياء الأمور، مضيفاً أنه في حالة وجود أي شكوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم 0227963273.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى