الأخباربنوكرئيسى

«نور الزيني» نموذج لقصة نجاح.. وسيدة بنك قناة السويس وقوتة الناعمة

كتب: مجدي دربالة

سيدة بنك قناة السويس، وقوتة الناعمة، إنها الملكه المتوجه صاحبة الطموح، التي أصبحت من رائدات الأعمل في كل نواحي الحياة، إنها نور الزيني مدير عام الاتصال المؤسسي في بنك قناة السويس والمحاضر بالجامعة الأمريكية.

نور الزيني

شغلت “الزيني” في السابق منصب المدير الإقليمي للاتصال التسويقى براديو وتليفزيون العرب ART للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعملت أيضًا في كندا لعدة سنوات في مجال الاستشارات المالية والإدارية والتسويقية وكذلك في بنك أوف مونتريال بكندا.

منذ أن التحقت نور الزيني في بنك قناة السويس بمنصب مدير عام الاتصال المؤسسي عملت وفق إستراتيجية تركز على خلق صورة ذهنية وانطباعا إيجابيا عن البنك، والذي ظهرت نتائجه على اكتساب حصة سوقية أفضل للبنك.

كما قامت “الزيني” بتصميم هوية مؤسسية وبصريه لبنك قناة السويس اتخذت الطابع الحديث وطورت شكل فروع بنك قناة السويس وكذلك المواد الدعائية وإعلانات شاشة الصراف الآلى كما اتخذت الإعلانات طابعا مميزا وأيضا أنشأت الموقع الإلكتروني للبنك ليتماشى التطور التكنولوجي الذي يشهده القطاع المصرفي بشكل عام.

تمتلك الزيني خبر أكثر من 25 عام خبرة في مجال الإعلام والاتصال تتمثل في إدارة وتطوير العلاقات المؤسسية والصورة الذهنية للمؤسسة لدى كافة الأطراف المتعاملة مع المؤسسة، بما في ذلك الاتصالات الداخلية والاتصالات الخارجية والمتمثلة في إدارة العلاقة مع وسائل الإعلام والمسئولية الاجتماعية للمؤسسة وبرامج الرعاية للمناسبات والأحداث وإدارة علاقات المستثمرين والمساهمين وإدارة علاقات العملاء وإدارة علاقات العاملين وإدارة العلاقة مع المؤسسات الحكومية وكذلك إدارة الحملات الإعلانية والهوية المؤسسة وتنميط الفروع ومنافذ التوزيع والهوية البصرية للمؤسسة Branding.

ولدي “الزينى” خبرة في المجال الأكاديمي والتدريبي لأكثر من 14 عاما، حيث تحاضر في مجال التسويق والإعلام والإدارة، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودبلومة الإدارة الرياضية للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA-CIES بالشراكة مع جامعة القاهرة، وقد حاضرت لأكثر من 5000 متدرب في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما حاضرت ضمن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة APLP لأكثر من 100 قيادة شبابية أفريقية.

كما نجحت بتواجد وتمثيل البنك في المؤتمرات والمعارض والفعاليات الخاصة بالقطاع المصرفي والاقتصادي للتعريف بالبنك وخدماته ومنتجاته.

ولدىها دور كبير في المجال العام التطوعي بصفتها الشخصية والعلمية تتمثل في دعمها لقضايا الشباب والمرأة، حيث تعد الزيني واحدة من الخبراء في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة وساهمت بشكل أساسي مع جمعية سيدات الأعمال على مدى سنوات بشكل تطوعي للترويج للتكامل بين صاحبات الأعمال ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني لتحقيق التنمية الشاملة.

فضلًا عن دورها في دعم قضايا الشباب من خلال ما تقدمه من ورش عمل ولقاءات تطوعية لتنمية ريادة الأعمال ومهارات القيادة من خلال التعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في مجال تطوير مهارات الشباب والعمل على التعرف على التحديات التي تواجههم واقتراح آليات للتغلب على المعوقات كما أسست منتدى الموارد البشرية Global HR Forum والذى يضم أكثر من 1000 خبير في الموارد البشرية وتم تصنيف نور الزينى في موسوعة ويكيبيديا كداعمة لقضايا الشباب والتمكين الاقتصادي للمرأة.

حصلت “الزينى” على دراسات عليا في الإذاعة والتليفزيون من كلية الإعلام جامعة القاهرة وبكالوريوس التجارة من كلية تجارة عين شمس.
كما تلقت عدة تدريبات في كندا وإسبانيا وألمانيا ودولة الإمارات المتحدة في عدة مجالات مثل الدراسات المصرفية، وإدارة المشروعات، والمبيعات والتسويق، والقيادة وتدريب المدربين ومراجعة وتقييم أداء الشركات.

لدى نور الزينى عضوية مهنية بجمعية الإعلان الدولية بنيويورك، الجمعية الدولية للعلاقات العامة بلندن، جمعية المراسلين الأجانب بالقاهرة، جمعية الموارد البشرية بأمريكا، عضو في الغرفة التجارية الأمريكية، ومجلس الأعمال المصرى البريطاني وجمعية سيدات الأعمال مصر 21، ورئيسة نادي روتارى كايرو رويال لعام 2019-2020.

حصلت الزينى على عدة تكريمات من عدة جهات محلية ودولية منها وزارة الشباب والرياضة في يوم المرأة العالمي وجمعية شباب الأعمال عن العمل التطوعي للتمكين الاقتصادي للمرأة ومن كلية الإدارة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية لجهودها المتميزة في تدريس الإعلام وأيضًا من المجموعة الإعلامية Ado Presse كنموذج للمرأة المصرية وتم اختيار نور الزينى ضمن السيدات الأكثر تأثيرًا في مصر من منتدى الخمسين والوطن العربى من مجلة دبلوماسية ومن روتارى مصر عن العمل التطوعي وخدمة المجتمع وتم تصنيفها في موسوعة ويكيبيديا كداعمة لقضايا الشباب والتمكين الاقتصادي للمرأة.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى