الأخباررئيسى

هاني أبو الفتوح: الاستثمارات القطرية الجديدة في مصر تؤكد مقولة «المصالح دائمة»

كتب: حسين علي

قال الخبير الاقتصادي هاني أبو الفتوح، إن إعلان  مجلس الوزراء المصري عن الاتفاق مع قطر على مجموعة من الشراكات والاستثمارات بقيمة 5 مليارات دولار في الفترة المقبلة، تُصدق وتؤكد مقولة «لا صداقة دائمة، ولا عداوة دائمة، إنما مصالح دائمة».

الاستثمارات القطرية الجديدة في مصر

وأوضح الخبير الاقتصادي، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أنه على الرغم من الخلاقات السياسية بين البلدين، لم تنقطع العلاقات التجارية والاستثمارات القطرية الكبرى والتي كان منها مشروع مصفاة لتكرير النفط ، ومشروع عقاري ضخم  تنفذه شركة الديار العقارية القطرية بالقاهرة.

كما أشار هاني أبو الفتوح، إلى أن العام الماضي قد شهد جهود مشتركة لتحقيق  مزيد من التقارب على المستويين السياسي والاقتصادي، وجاء الاجتماع الرفيع المستوى  بين الجانبين ليتوج هذه الجهود بنجاح على المستويين السياسي والاقتصادي.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، اليوم الثلاثاء اجتماعًا والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية بدولة قطر، وعلي بن أحمد الكواري، وزير المالية بدولة قطر ، والسفير سالم بن مبارك آل شافي، السفير القطرى بالقاهرة.

وتناول الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين مصر وقطر ، وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في المجالات المختلفة.

وانتهز الجانبان هذه المناسبة للإشادة بخطوة تشكيل لجنة عليا مشتركة برئاسة وزيرى خارجية البلدين الشقيقين، بهدف التشاور المستمر وتعزيز التعاون والتنسيق في المجالات كافة.

وفي إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الشقيقين، يشير الجانبان إلى الاتفاق على مجموعة من الاستثمارات والشراكات بجمهورية مصر العربية بإجمالى قدره 5 مليارات دولار في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى