الأخباررئيسىعالم الفن

هاني البحيري يكشف لـ«عالم البيزنس» تفاصيل المبادرة الرئاسية لتدريب مصممي الأزياء وأصحاب الحرف اليدوية

هاني البحيري: المبادرة الرئاسية دعم لأصحاب الصناعات الصغيرة ومصممي الأزياء بدون أي تكلفة مادية

كتبت: تقى أيمن

كشف هاني البحيري، مصمم الأزياء العالمي، عن إشرافه على المبادرة الرئاسية الكبرى التي تهدف إلى تدريب مجموعة من الكوادر الفنية على تنمية الصناعات اليدوية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.

أضاف البحيري لـ«عالم البيزنس»، أن المبادرة تستهدف قطاع كبير من الحرفيين، وصغار مصممي الأزياء، وأصحاب الصناعات الصغيرة من جميع محافظات مصر التي تعتمد على الحرف اليدوية، مثل التطريز اليدوي.

وأكد مصمم الأزياء العالمي، أن المبادرة مدعومة بالكامل من وزارة الصناعة والتجارة وبدون أي تكلفة مادية، وذلك لتطوير وتحديث جودة الصناعة الوطنية في مجال الحرف التراثية لنشر القيم الجمالية.

وذلك للتأكيد على أهمية الاعتزاز بالصناعة المصرية، فضلاً عن فتح مجالات عمل جديدة للشباب ومساعدتهم فى الحصول على فرص عمل وإقامة مشروعات صغيرة.

أوضح هاني البحيري لـ«عالم البيزنس» أن أهم شروط المبادرة أن يكون المتقدم ذو مهارة جيدة وموهوبًا ويسعى لتطوير وممارسة عمله مهما كان عمره. وسوف يتم تأهيل الكوادر الفنية من خلال تقديمهم لعرض أزياء، كما أنه سيشاركهم بمنتج من تصميمه تشجعيًا لهم.

تجدر الإشارة إلى أن هاني البحيري، مصمم الأزياء العالمي، قال إنه سيستكمل تأسيس أكاديمية «صناعة الموضة» مع وزارة الصناعة لتعليم الشباب تصميم الأزياء، وخلق جيل جديد على قدر كبير من الموهبة والوعي ليكمل المسيرة في عالم الموضة والأزياء.

شاهد المصمم العالمي هاني البحيري على قناة DMC

نرشح لك: بالصور.. موضة فساتين صيف 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى