عالم الفنملفات وتقارير

هجوم حاد على إلهام شاهين بسبب مسلسل «بطلوع الروح».. والفنانه ترد على المنتقدين

كتبت: دنيا عبدالله

تعرضت الفنانة إلهام شاهين لسيل من الهجوم والانتقادات، بعد نشرها بوستر مسلسلها الجديد “بطلوع الروح”، الذي تعود به لسباق الدراما الرمضاني هذا العام وتشاركها الفنانة منة شلبي فيه.

وجاء هذا الهجوم بسبب ظهورها بملابس تنظيم داعش مما دعا الكثيرين للقول بإنها تعمل على ترويج فكر داعش.

دعوات لمقاطعة مسلسل إلهام شاهين

دعى عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي لمقاطعة العمل والشركة المنتجة بالإضافة إلى المنتجات التي ستبث إعلاناتها خلال عرض المسلسل.

واستندوا أصحاب دعوات المقاطعة في حملتهم إلى أن النظرة الأولية لطبيعة المسلسل تعد تشويها لصورة المسلمين، ولعب تجسيد إلهام شاهين شخصية البطلة دورا زيادة حالة الغضب.

إلهام شاهين ترد على المنتقدين

خرجت إلهام شاهين للرد على منتقدين المسلسل، وقالت إلهام شاهين في مداخلة مع برنامج «MBC Trending»، إنها تتوقع مزيدا من إثارة الجدل بعد عرض المسلسل، مؤكدة أن ما حدث بعد طرح البوستر كان أمر متعمد.

وأضافت إلهام شاهين: «رد الفعل على بوستر المسلسل كان أكبر مما توقعت، خاصة وأني لم أتحدث للصحافة عن الدور، واكتفيت بالحديث عن وجود مسلسل لي في رمضان 2022 مع المخرجة كاملة أبو ذكري، أقدم من خلاله دورا جديدا أنا سعيدة به».

وكشفت شاهين عن سعادتها برد الفعل على البوستر الذي لم يعجب الجمهور، موضحة أن المسلسل هو عمل اجتماعي سياسي به الكثير من مشاهد الحركة والمعارك الحربية.

وقالت إن المسلسل يستهدف تصحيح الأفكار المغلوطة للعقول الظلامية، وإلقاء الضوء على شخصيات تفهم الدين بطريقة خاطئة، متابعة: «الدين الإسلامي والأديان عموما موجودة لتعلمنا التسامح والأخلاق والحب والتعايش مع الآخر وبعضنا البعض».

وشنت الفنانة هجومًا لاذعًا، على تلك الانتقادات معلنة أماكن تصويره والعناصر المشاركة فيه، وقالت،: “أنا بقدم رسالة محترمة وهامة”.

وتابعت: “أنا ضد تفكير داعش الإرهابية لمن يهاجم دوري”، منتقدة من يهاجمون دورها، قائلة: “أنتو زعلانين ليه”.

وأردفت: “مخرجة المسلسل نانسي عبدالفتاح عبقرية، لأن العمل الذي سيقدم خلال رمضان المقبل لم يقدم على الشاشة من قبل، والصورة مبهرة والنص مكتوب بشكل رائع.

وأشار إلى أن العمل إنتاج ضخم جداً يتم تصويره ما بين تركيا وسوريا ولبنان، ويضم مجموعة رائعة من الفنانين من مصر منة شلبي وأحمد السعدني ومحمد حاتم وأيمن عزب، ومن لبنان عادل كرم، بجانب مجموعة كبيرة من دول أخرى منها سوريا ولبنان والعراق وفلسطين والأردن والمغرب.

يذكر أن مسلسل بطلوع الروح، من إخراج كاملة أبو ذكرى، وتأليف محمد هشام عبية، بطولة إلهام شاهين، منة شلبى، وأحمد السعدنى، ويتكون المسلسل من 15 حلقة.

اقرأ أيضاً..أبرزهم المشوار والاختيار٣.. تعرف على قائمة مسلسلات رمضان 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى