رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

هجوم وسخرية ودعوى قضائية تلاحق محمد رمضان بعد فيديو التحفظ على أمواله

كتبت: آية إسماعيل

تعرض الفنان محمد رمضان لهجوم من قبل الفنانين وعدد من السياسيين والقانونيين بعد نشره للفيديو الذي أعلن من خلاله عن التحفظ على أمواله بجميع البنوك.

فيديو محمد رمضان

وقال عصام حجاج المحامي بالنقض إن هذا الفيديو يعرض محمد رمضان للمسآلة القانونية التي قد تصل للعقوبة، بتهمة تكدير الأمن العام، موضحا أن العقوبة تتضمن إطلاق شائعات تؤدي لزعزعة الاستقرار.

كما أشار حجاج إلى أن إطلاق عبارة : “الدولة تحفظت على أموالي”، دون أن يخصها بالأموال الخاصة بالتعويض بأحد الأفراد، وهي قضية الطيار أشرف أبو اليسر، يعد بمثابة دوافع القصد الجنائي لديه لإطلاق تلك الشائعات، بما تتوافر معه أركان الجرائم المشار إليها سابقا”.

وتابع أن “المتلقي لتلك العبارات وهو القارئ أو المشاهد للفيديو المنشور، سيأخذ النص على إطلاقه، وهو ما تتوافر معه أركان الجريمة كما قررناه سلفا”.

وأكد حجاج أنه يحق للنيابة العامة توجيه الاتهام لمحمد رمضان، كما يحق لها حبسه احتياطيا على هذه الجريمة بشكل مؤقت، لحين الحكم في القضية، وفقا لما تقرره النيابة العامة، واستنادا لقانون العقوبات.

بلاغ ضد محمد رمضان

من جانبه تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام ضد محمد رمضان، يتهمه بنشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد المصري، وطالب بالتحفظ على الباقي من أمواله ومنعه من مغادرة البلاد.

وحتى الآن لم يخرج رمضان ليوضح القصة بأكملها.

كما علق عدد من الفنانون على أزمة محمد رمضان وكان أبرزهم الملحن عمرو مصطفي الذي هاجمه عبر منشور له على فيسبوك قائلا: أنا خُضت مشاكل كتيرة جداً مالهاش قيمة، وفي برنامج العرافة رمضان اللي فات، طلعت وقدمت نصيحة لمحمد رمضان إنه يستفيد بتجربتي ويبطل مشاكل، لكن للأسف النهارده اتفاجئت بيه..
واختتم تعليقه: “لا يارمضان مصر و أهلها مش في حاجة لفلوسك ولا لفلوس أي حد..”

و كتبت الفنانة رانيا يوسف: “ليه؟ .. إيه الأسباب.. غريبة جدًا”، وياسمين صبري التي كتبت عبر حسابها الرسمي على فيسبوك قائلة: “ضحكتني”.

تعليقات ساخرة على الأزمة

على الجانب الآخر تناول عدد من الفنانين الأمر بسخرية، منهم الفنان خالد سرحان الذي سخر من رمضان، حيث كتب في منشور له على الفيسبوك: «صحيت من النوم االنهاردة على مكالمة من موظف البنك بيقولي جم يسحبوا قسط القرض اللي عليا ملقوش فلوس في الحساب.

واستكمل” عايز اقول للبنك عيب كدا انا لحم كتافي من خيركم وال ٧٥ جنيه اللي في الحساب انا معايا في البيت قدهم ٣ مرات ولا يهمني».

مصطفى بكري: أين الخجل ؟

ولم تقتصر الانتقادات على الفنانين فقط، بل شملت الإعلاميين والسياسيين.

وقال الإعلامي مصطفى بكري خلال تقديم برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، إن الفيديو غريب ويقال ببرود عادي، خاصة أن محمد رمضان ذكر كلمة تحفظ وهي معلومة خاطئة.

وتابع أي مستثمر يسمع هذا الحديث يخشى على الاستثمار في مصر ولكن ما حدث هو حكم قضائي بسبب أزمة الطيار ولا دخل للدولة فيه.

أضاف بكري أن الطيار حصل على حكم بـ6 ملايين جنيه ومات ولم يحصل على أي مليم قائلا «لا بد من وجود قدر من الخجل والحياء».

نرشح لك: التحفظ على أموال الفنان محمد رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى