الأخباربنوكرئيسىملفات وتقارير

هشام توفيق: 50 مليون دولار تكلفة التحول الرقمي في الشركات القابضة والتابعة

كتب: احمد سمير

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن مشروع التحول الرقمي الذي يجري في الشركات القابضة والتابعة، هو الأكبر في الشرق الأوسط وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلي 50 مليون دولار تتحملها الشركات التابعة.

أضاف توفيق أن التحول الرقمي في الشركات التابعة يسير علي خطي ثابتة نحو تقديم خدمات مميكنة وتخطيط وإدارة موارد الشركات والذي يشمل تطبيق نظام تخطيط وادارة الموارد ERP في 63 شركة قابضة وتابعة.

أشار إلي أن المشروع يشمل أيضاً 6 عناصر رئيسية هي الإنتاج، المبيعات، المشتريات، الموارد البشرية، المخازن، المالية.

 

يذكر أن وزارة قطاع الأعمال العام وقعت عقد تقديم خدمات استضافة الحوسبة السحابية للشركات التابعة للوزارة، بالتعاون مع شركة “فايبر مصر للأنظمة” إحدى شركات مجموعة “بنية”، وشركة “فودافون مصر”.

كما وقع الاختيار على التحالف المكون من شركتي فايبر مصر للأنظمة و ڤودافون مصر، ضمن المرحلة الثالثة فى التحول الرقمى وهى مركز البيانات  “الداتا سنتر “وذلك لتشغيل  15 شركة كمرحلة اولى، والذى تم تصميمه لضمان تامين المعلومات باعلى نظم الامن السيبرانى وايضا احدث تكنولوجيا الاتصالات، على ان تقوم  شركة “فايبر مصر للأنظمة”  باعمال الدعم الفني وشركة”فودافون مصر” بإدارة واستضافة  المنظومة بمركز البيانات الخاص بها عن طريق سحابة الكترونية مؤمنة ومغلقة وخاصة بقطاع الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى