أسواق المالالأخبارالشركاتبنوكرئيسى

هشام عكاشة: حريصون على إضافة منتجات متنوعة لأدوات الدين غير المصرفية

بـ150 مليون جنيه.. البنك الأهلي المصري يشارك في اصدار صكوك إسلامية لصالح «القاهرة للاستثمار»

كتب: مجدي دربالة

أعلن البنك البنك الأهلي المصري، بصفته ضامن التغطية ومكتتب بالمشاركة مع كل من البنك الأهلي المتحد وبنك القاهرة وبنك قناة السويس، عن تنفيذ عملية إصدار صكوك إسلامية لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بإجمالي قيمة بلغت 600 مليون جنيه، حيث وصلت حصة مشاركة البنك الأهلي المصري إلي 150 مليون جنيه من إجمالي قيمة الصكوك، وذلك في إطار التنوع في المنتجات غير المصرفية التي يقدمها

يأتي إصدار البنك الأهلي للصكوك في ضوء الطرح الخاص بعملية الاكتتاب المصدرة من المجموعة المالية «هيرمس» لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية.

منتجات البنك الأهلي المتنوعة

ومن جانبه قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك حريص على إضافة منتجات متنوعة لأدوات الدين غير المصرفية، حيث يعد إصدار الصكوك الإسلامية أحد تلك المنتجات.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إلى الدور الريادي للبنك في دعم المنتجات المالية لرفع قدرة وكفاءة القطاعات المختلفة بالاقتصاد المصري ورفع معدلات النمو به، وذلك علي الرغم من التحديات الكبيرة التي تشهدها مصر والعالم خلال الفترة الاخيرة، حيث تعتبر من أهم مميزات الصكوك الإسلامية أنها مضمنة بأصول مما يعزز الجدارة الائتمانية للتمويل.

ومن جانبه قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يحرص بشكل مستمر على تطوير منتجاته المصرفية وغير المصرفية ومن ضمنها أدوات الدين المختلفة.

شركاء البنك الأهلي المصري في الإكتتاب

وأشاد نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، بالجهود المبذولة من جانب البنك والبنوك المشاركة في الإكتتاب والتعاون المثمر لفرق العمل المحترفة والمدربة من العاملين في القطاعات المعنية بتلك البنوك ودورهم الفعال في مختلف مراحل ترتيب التمويل بدءا من الدراسة والتنسيق المشترك حتى تمام التنفيذ.

وأضاف شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن مشاركة «الأهلي» في هذا الإصدار والذي سيتم توجيهه لتمويل أنشطة الشركة ومشروعاتها المستقبلية يعد نجاحا يضاف إلى إنجازات البنك.

وأشاد رئيس مجموعة الائتمان المصرفي بالبنك، بشركاء النجاح في عملية اصدار الصكوك لصالح شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية من المجموعة المالية ” هيرمس ” والبنوك المشاركة.

يذكر أن شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية تأسست عام 1993، وتعد هي أكبر شركات القطاع الخاص المتخصصة في تقديم باقة شاملة من الخدمات التعليمية في مصر تشمل مجموعة متنوعة من المناهج التعليمية بما في ذلك المناهج البريطانية والأمريكية والفرنسية والألمانية والكندية، بالإضافة الى المناهج المصرية، وذلك من خلال 21 مدرسة مملوكة للشركة.

اقرأ أيضًا.. البنك الأهلي يوقع اتفاقية للاستحواذ على 24% من أسهم شركة أمان بـ480 مليون جنيه

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى